رئيس لجنة حقوق الانسان يزور مركز شرطة الاحداث ومديرية مكافحة الاجرام في كركوك

زار رئيس لجنة حقوق الانسان النائب ارشد الصالحي، اليوم الاحد17/1/2021 مديرية مكافحة الاجرام ومركز وقسم شرطة الاحداث في محافظة كركوك للاطلاع على الوضع الأمني وواقع عملها.

واجتمع النائب الصالحي خلال الزيارة التي رافقه فيها قائد شرطة كركوك، بمدير قسم ومركز الاحداث في كركوك للاطلاع على اوضاع المودوعين في دار الاحداث، مشيرا الى اهمية التعامل مع النزلاء وفق مبادىء حقوق الانسان.

واكد رئيس لجنة حقوق الإنسان على ضرورة ان تقوم دائرة اصلاح الاحداث في بغداد بتهيئة الدور لاستلام المحكومين من احداث كركوك لانهاء مشاكل الاكتظاظ ودعم الاجراءات الصحية المتخذة في سبيل الحفاظ على صحة وسلامة النزلاء من خطر جائحة كورونا.

كما بحث الصالحي خلال زيارته مديرية مكافحة الاجرام مع قائد شرطة كركوك ومدير المكافحة، الاوضاع الامنية في كركوك، داعيا الى بذل المزيد من الجهود لملاحقة العصابات التي تقوم بالسطو المسلح والسرقة والتزوير والجرائم الاخرى، مثنيا على الدور الذي يقوم به العاملون في مديرية مكافحة الإجرام بالقبض على العصابات الاجرامية بفترات قياسية.

وفي ذات السياق دعا النائب ارشد الصالحي، المجلس الوزاري للامن الوطني العراقي الى عقد مؤتمر خاص برئاسة القائد العام للقوات المسلحة والقادة الامنيين والسياسيين لبحث مجمل المشاكل الامنية التي تعاني منها كركوك ووضع حلول لمعالجة النقص الكبير الحاصل في اعداد افراد الشرطة وتشكيل افواج قتالية تساهم بفرض الامن خاصة في بعض مناطق المدينة التي تعاني من قلة انتشار الاجهزة الامنية فضلاً عن تطوير الجهد الاستخباري في عموم مناطق كركوك من دون استثناء.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
2021/1/17

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X