اللجنة المالية تبحث مع وزير الشباب والرياضة تخصيصات وزارته ضمن موازنة ٢٠٢١

استضافت اللجنة المالية برئاسة النائب د. هيثم الجبوري رئيس اللجنة وحضور اعضائها ورئيس لجنة الشباب والرياضة عباس عليوي يوم الثلاثاء ١٩/١/٢٠٢١ ، وزير الشباب والرياضة الكابتن عدنان درجال ضمن سلسلة الاجتماعات التي تجريها لمناقشة مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام ٢٠٢١ .

في مستهل اللقاء بينت اللجنة المالية أن شريحة الشباب تحتاج إلى اهتمام أوسع ورعاية خاصة كونهم معرضين لضغط كبير من وسائل التواصل الاجتماعي عبر هجمات منظمة تستهدف الشاب العراقي ، فضلاً عن وجوب حمايتهم من الانحرافات المجتمعية مثل خطر المخدرات وغيرها عبر توفير مراكز شبابية ووسائل ترفيهيه رياضية لتصويب طاقاتهم وتنمية قدراتهم لتطويعها بما يخدم المجتمع .

واستعرض الكابتن درجال مشاريعه وخططه في ضوء تخصيصات وزارته ضمن موازنة ٢٠٢١ ، مؤكداً انها بحاجة إلى رفع حجم تلك المبالغ المخصصة كونها دون الطموح ولا تلبي احتياجات الشباب العراقي ، فضلاً عن المشاريع الاستثمارية التي من الممكن ان ترى النور خلال هذا العام مثل ملاعب الميناء وكركوك والزوراء وقاعة أرينا ومستشفى الطب الرياضي .

من جانبها أكدت اللجنة المالية أن الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العراق والعالم ايضاً أجبرتها على ضغط الانفاق ونسبة العجز الكبيرة لتجنب أثقال كاهل الدولة بديون قد تدفع ثمنها الاجيال القادمة ، لكنها ستعمل و على قدر المستطاع تخصيص المبالغ التي تمكن الوزارة من الإيفاء بالتزاماتها .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
١٩ كانون الثاني ٢٠٢١