القانونية النيابية تستضيف مدراء المالية والقانونية في وزارتي الكهرباء والمالية

استضافت اللجنة القانونية برئاسة النائب محمد الغزي نائب رئيس اللجنة اليوم الاربعاء ٢٠/١/٢٠٢١ وحضور عضوي اللجنة عمار الشبلي وحسين العقابي، مدراء الدائرتين القانونية والمالية في وزارتي الكهرباء والمالية.
وناقشت الاستضافة التي عقدت في مقر اللجنة بمجلس النواب بحضور النائب امجد العقابي فضلا عن ممثلين عن موظفي العقود المثبتين ، احتساب الشهادة للمتعاقدين في وزارة الكهرباء والذين تم تثبيتهم على الملاك الدائم عام ٢٠١٩ .

واستمعت اللجنة الى استعراض مفصل من قبل مدارء القانونية والمالية في الوزارتين بشأن الاشكالية القانونية في احتساب شهادة المذكورين انفاً .

واشار ممثل وزارة الكهرباء الى ان وزارة المالية وديوان الرقابة المالية رفضوا اجراءات الوزارة بشأن احتساب الشهادة لبعض موظفي العقود الذين تم تثبيتهم، منوهين الى مخاطبة الامانة العامة لمجلس الوزراء للبت في الموضوع والوزارة بأنتظار الاجابة .
من جانبها دعدت اللجنة القانونية ممثلي وزارتي المالية والكهرباء الى تقديم مقترحاتهم بشأن الموضوع وبالتنسيق مع القانونية النيابية ومجلس النواب للخروج بحل ينصف هذه الشريحة من الموظفين تضمن حقوقهم وترفع الحيف الذي وقع عليهم .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٠/١/٢٠٢١