معهد التطوير البرلماني يختتم اعمال الدورة التدريبية عن إعداد موازنة دوائر مجلس النواب

برعاية الدكتور سيروان عبد الله اسماعيل الامين العام لمجلس النواب، اختتم معهد التطوير البرلماني يوم الاربعاء 20/1/2021 ، دورة تدريبية عن (دور رؤساء الاقسام في إعداد موازنة دوائر مجلس النواب) التي استمرت ليومين.

واثنى السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير البرلماني بكلمته في ختام الدورة التدريبية التي عقدت بقاعة الشبيبي، على المشاركة الفاعلة لرؤساء الاقسام وحرصهم على الاستفادة من الدورات التي تسهم بتطوير قدراتهم وقابليتهم الوظيفية مشيرا الى ان معهد التطوير البرلماني سيواصل إقامة الدورات والنشاطات في الفترة المقبلة من اجل الارتقاء بمستوى الملاكات الوظيفية
وفي اليوم الثاني والاخير للدورة التدريبية وادارها السيد عبد الرزاق علي معاون مدير عام المعهد ، قدم السيد شكري محمود مدير عام الدائرة المالية، المحور الخاص بإعداد الموازنة والمراحل التي تخضع لها والفرق بين الموازنة والاحتياجات فضلا عن اليات إعداد خطة واضحة قبل إعداد الموازنة بالاضافة الى عرض نماذج عملية عن إعداد الموازنة الخاصة بكل قسم.

وعرض السيد مدير عام الدائرة المالية طرق اعداد الموازنة وتعريفات عن الاحتياجات المادية الاعتيادية والاحتياجات المادية المرحلية التي تتعلق بالاجهزة الخاصة بالعمل والاحتياجات المعنوية التي تتعلق بزيادة عدد العاملين او الحاجة لنشاطات علمية او فنية متنوعة فضلا عن اهمية وضع الخطط المستقبلية من خلال الاجتماع برؤساء الاقسام والاطلاع على الاحتياجات الفعلية قبل اقرار الميزانية.

وكان اليوم الاول للدورة التدريبية الذي شهد حضور د. بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب و د. سيروان عبد الله اسماعيل قد تناول تقديم السيدة بان ذنون محمد مدير التدقيق في الموازنة الدائرةالبحوث عرضا عن مدى ملائمة مهام القسم مع ميزانية القسم والية اعدادها.

معهد التطوير البرلماني
مجلس النواب
20/1/2021