الكعبي يدعو لتفعيل دور الاستثمار والقطاع الخاص في الموازنة.. الكعبي يؤكد ضرورة تنشيط القطاعات المالية والمصرفية بما يسهم بتجاوز الازمة الاقتصادية الراهنة

دعا السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب الى تفعيل دور الاستثمار و القطاع الخاص بشقيه الصناعي والزراعي في مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021، مشددا على ضرورة الاسراع في رسم رؤية مشتركة بين السلطة التنفيذية والقطاع الخاص بإعتبار ان الاخير هو الشريك الحقيقي لتفعيل الاقتصاد وتجاوز الازمة المالية الراهنة .

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم السبت 23 كانون الثاني 2021 اجتماعا للجنة المالية النيابية وبمشاركة لجان الاستثمار والاقتصاد ، والنفط و الطاقة ، ولجنة الزراعة، لبحث مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية 2021 بحضور اعضاء القطاع الخاص ونخبة من الاكاديميين والمختصين.

وأكد الكعبي على ضرورة ان يكون للقطاعات المالية والمصرفية دورا اكبر في عملية تنشيط القطاع الخاص و بما يسهم بتجاوز الازمة الاقتصادية الراهنة ، مشيرا الى اهمية تشكيل قناة مباشرة بين الحكومة والقطاع الخاص والمستثمرين لتبادل الافكار ووضع الخطط والبرامج والرؤى المشتركة بما يسهم في دعم عجلة التنمية في البلاد.

واشار النائب الأول ان مجلس النواب سيكون داعم وبقوة من خلال اصدار التشريعات التي تساهم في تنشيط القطاع الخاص باعتباره الشريك الاساسي لبناء وتنمية الدولة، مؤكدا ان السلطة التشريعية ستأخذ على عاتقها مسؤولية مناقشة وتعديل أي تشريع لا يخدم خطط الارتقاء بالقطاع الخاص.

 

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢١/١/٢٣



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X