المالية النيابية تعقد اجتماعها الـ(٣٢) بشأن الموازنة وتستضيف مفوضية الانتخابات وأمانة بغداد

عقدت اللجنة المالية النيابية برئاسة النائب د. هيثم الجبوري رئيس اللجنة وحضور السيدات والسادة الاعضاء ، يوم الثلاثاء ٢٦/١/٢٠٢١ ، اجتماعها الثاني والثلاثين الذي واصلت فيه مناقشاتها بشأن مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام ٢٠٢١ ، وجاء ضمن جدول أعمالها استضافة للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات وأمانة بغداد .

في مستهل الاجتماع تدارست اللجنة المالية المواد المؤجلة والمضافة ضمن مسودة الموازنة لغرض حسمها والتصويت عليها ، حيث انصبت مداخلات الاعضاء على تحفيز الاقتصاد العراقي من خلال الاستثمار الناجح للموارد والثروات عبر مواد قانونية تقضي على البيروقراطية الطاردة لرؤوس الأموال و تخلق من خلال ذلك فرص عمل للعاطلين وتخفض نسبة خط الفقر إلى أدنى مستوياتها .

ثم استضافت اللجنة المالية وفداً من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لغرض مناقشة تخصيصات المفوضية ضمن مسودة قانون الموازنة ، وبحثت اللجنة احتياجاتهم اللازمة من الاجهزة الحديثة والأمور اللوجستية الأخرى لإجراء الانتخابات في موعدها الجديد دون تأخير .

بعد ذلك استضافت اللجنة الفرعية المشكلة من اللجنة المالية وفداً من أمانة بغداد لإكمال المناقشات بشأن تخصيصات الأمانة المالية والخطط والمشاريع المقرر إنجازها خلال العام الحالي ، حيث قدم وفد الأمانة البيانات والجداول الخاصة بنفقاتها وايراداتها المتوقعه ضمن موازنة ٢٠٢١ .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
٢٦ كانون الثاني ٢٠٢١



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X