لجنة المرأة والاسرة والطفولة النيابية تستضيف وفدا من المعهد العراقي ورئيستا جمعية الأمل وشبكة النساء العراقيات ووفد من معهد القانون الدولي

استضافت لجنة المرأة والاسرة والطفولة النيابية اليوم الثلاثاء ٢٠٢١/١/٢٦ برئاسة النائب ميسون الساعدي رئيسة اللجنة وفدا من المعهد العراقي متمثلا بالسيدة ضفاف الجراح مديرة البرامج فيه ورئيسة جمعية الأمل السيدة هناء ادور والسيدة أمل كباشي رئيسة شبكة النساء العراقيات لبحث جملة من المقترحات المقدمة من قبلهم بشأن مشروع قانون الناجيات الايزيديات في مقر اللجنة .

واكدت النائبة الساعدي ان المقترحات التي تقدمت بها منظمة الأمل وشبكة النساء وسوف تُدرس مع مدى إمكانية درجها في مشروع القانون مشيرة الى أهمية إعداد برامج للتوعية والتثقيف حول الجرائم التي وقعت للنساء الايزيديات بشكل خاص وغيرهن من المكونات العراقية .

من جانبها بينت السيدة الجراح على دور المعهد في إقامة العديد من الدورات والندوات لارساخ روح الثقافة والتوعية لدى ابناء المجتمع نحو هذه الفئة من النساء التي تعرضن لابشع انواع الاضطهاد والظلم من قبل عصابات داعش الإرهابية .

من جانب اخر وضحت السيدة ادور على أهمية توفير أماكن لإيواء المعنفات من الناجيات وإيجاد حقوق للطفل والعمل على اعادة الكثير منهن بعد تأهيلهنَّ النفسي والصحي الى عوائلهنَّ والسعي الى رفع مشروع القانون بصيغته النهائية المعدلة الى رئاسة مجلس النواب لغرض التصويت عليه خلال الأيام المقبلة .

كما التقت اللجنة ايضا وفدا من معهد القانون الدولي وحقوق الانسان اللذين قدموا مقترحاتهم للأخذ بها وإدراجها في مشروع قانون الناجيات الايزيديات .

 

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢١/١/٢٦



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X