المالية النيابية تواصل مناقشة الموازنة وتشكل لجنة تحقق بشأن إيرادات دائرتين في وزارة العدل

عقدت اللجنة المالية برئاسة النائب د. هيثم الجبوري رئيس اللجنة وحضور اعضائها اجتماعها الرابع والثلاثون ، يوم الخميس ٢٨/١/٢٠٢١ ، الذي واصلت فيه مناقشتها بشأن مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام ٢٠٢١ ، تخلل ذلك استضافة مدراء عامون دائرة التنفيذ العدلي ودائرة الكتاب العدليين في وزارة العدل .

في مستهل الاجتماع ناقشت اللجنة عدداً من مواد الموازنة التي تخص ملف الخدمات في أمانة بغداد والمحافظات وملف الكهرباء والجباية عليها ، حيث انصبت مداخلات السيدات والسادة الأعضاء بشأن تحسين واقع الخدمات واتباع آليات متطورة في استحصال الجباية لغرض تعضيد موارد الدولة غير النفطية .

وناقشت اللجنة في ملف الكهرباء ضرورة تطوير شبكة النقل وزيادة ساعات التجهيز والاستفادة من الغاز وعدم الاعتماد على استيراده من الخارج .

ثم استضافت اللجنة مدراء عامون دائرة التنفيذ العدلي ودائرة كتاب العدل بشأن ايرادات المتحققة من الرسوم في تلك الدائرتين ، حيث شكلت اللجنة المالية لجنة تحقق برئاسة النائب عدنان الزرفي وعضوية السادة الاعضاء عبد الهادي السعداوي وشيروان ميرزا وفيصل العيساوي للتحقيق بشأن تلك الايرادات وبيان اسباب قلتها ، على أن تُنجز أعمالها في غضون اسبوعين و تُقدم تقريرها للجنة المالية .

ثم دعت اللجنة المالية إلى ضرورة توفير حماية لمنفذي القرارات العدلية بسبب الخطورة التي يتعرضون لها ، وبحث هذا الملف مع وزارة الداخلية لتوفير ذلك .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
٢٨ كانون الثاني ٢٠٢١



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X