رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس الوزراء الأردني

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي رئيس الوزراء الأردني السيد بشر الخصاونة، الذي وصل إلى بغداد، اليوم الخميس، على رأس وفد وزاري رفيع المستوى.

وبحث اللقاء التفاهم والتعاون الثنائي بين البلدين، وعدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك، حيث جرى استعراض أهم ما توصلت إليه الاجتماعات المشتركة بين العراق والأردن، والتي تضمنت مجالات متعددة منها تجارية واقتصادية وأخرى في الطاقة والنقل والصحة والزراعة والتربية والتعليم ومجال الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات والتعاون في القطاع الخاص، فضلاً عن مذكرتي التفاهم اللتين تم توقيعهما بين البلدين فيما يخص الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي.

وكذلك تم التطرق إلى التعاون الثلاثي العراقي الأردني المصري، حيث أكد اللقاء على ضرورة الإسراع بتنفيذ وتفعيل مخرجات القمة الثلاثية.

وأكد سيادته خلال اللقاء أهميةَ مواصلة العمل والتنسيق الاستراتيجي بين العراق والأردن وفقا للمصالح المتبادلة، مشيراً إلى دعم مجلس النواب من خلال تعزيز التعاون بين البلدين والعمل على تذليل العقبات بإقرار التشريعات اللازمة.

من جهته، أكد رئيس الوزراء الأردني دعمَ بلاده للعراق في المجالات كافة، والسعي إلى تعزيز التعاون الثنائي بما يسهم في تحقيق التنمية والازدهار، ناقلاً تحيات جلالة الملك عبد الله الثاني إلى رئيس مجلس النواب، فيما حمّل سيادته رئيسَ الوزراء تحياته إلى الملك عبد الله، مثمناً موقف القيادة الأردنية بوقوفها مع العراق.

==========
المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب
28 كانون الثاني 2021