لجنة الشباب والرياضة تزور كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة

زارت لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب عباس عليوي رئيس اللجنة وبحضور النائب ديار برواري نائب رئيس اللجنة والنائبة ارزو محمود مقررة اللجنة يوم الخميس 2021/1/28 كلية التربية البدنية والعلوم الرياضية في جامعة البصرة.

واستقبل السيد عميد الكلية د. صباح مهدي كريم السادة الأعضاء في مكتبة بمقر الكلية بحضور عدد من استاذة الكلية.

وأوضح النائب عباس عليوي أن اللجنة تولي اهتماما كبيراً لاستكمال المشاريع الرياضية في محافظة البصرة على رأسها المدينة الرياضية وملعب نادي الميناء.

وأكد النائب عليوي أن اللجنة متعاونة بشكل كبير مع وزارة الشباب والرياضة لإنهاء ملف المنشآت الرياضية المتلكئة، منوها الى أن لجنة الشباب والرياضة قد اجتمعت بتلجنة المالية النيابية لبحث إمكانية المناقلة في موازنة عام ٢٠٢١ كي تستطيع الوزارة استكمال البنى التحتية الرياضية.

وبين عليوي أن لجنة الشباب والرياضة مررت قانوني اللجنة الأولمبية والإتحادات الرياضية، مؤكدا أنها ماضية من أجل التصويت على مقترح قانون الأندية الرياضية في جلسات مجلس النواب القادمة.

وتساءل النائب ديار برواري عن الأسباب التي أدت الى توقف عمل اتحاد الرياضة الجامعية، مؤكدا حرص اللجنة على اعادة عمل هذا الإتحاد الذي يسهم في الارتقاء بالواقع الرياضي في العراق.

من جانبه أوضح السيد عميد الكلية أن هنالك اشراقات في جوانب عديدة في الجانب الرياضي يجب تسليط الضوء عليها، مبديا اسفه لانعدام البنى التحتية في محافظة البصرة التي تمتلك موارد وطاقات شبابية، مشيراً الى أن العراق يطمح لاستضافة خليجي ٢٥ في المحافظة منبها ان قلة البنى التحتية في البصرة قد تؤثر بشكل سلبي على هذا الطموح المشروع.

من جهته أكد السيد العميد أن مجلس الكلية وبموافقة مجلس جامعة البصرة وافق على افتتاح قسم التدريب والتأهيل الإداري في الكلية، منوها الى أهمية ان يرجع عمل اتحاد الرياضة الجامعية لما يشكل من عامل مهم في تطوير الرياضة وتخريج رياضيين أبطال.

وأكدت اللجنة دعمها الكامل لكل الآراء والمقترحات التي تسهم في تطوير القطاع الرياضي، مشيرة أن أبواب اللجنة مفتوحة لكل الرياضيين.

واجرت اللجنة برفقة السيد عميد الكلية جولة ميدانية للإطلاع على أقسام وقاعات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، مؤكدة أنها سوف تسعى من أجل استكمال المسبح الأولمبي للكلية بمفاتحة اللجنة المالية من أجل توفير تخصيص مالي له.

وفي نهاية الزيارة كرم السيد العميد السادة اعضاء اللجنة بدرع الكلية تثمينا لهم لجهودهم المبذولة في خدمة الرياضة العراقية.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2021/1/28