لجنة الشباب والرياضة تزور ممثلية اللجنة الأولمبية في البصرة

زارت لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب عباس عليوي رئيس اللجنة وبحضور النائب ديار برواري نائب رئيس اللجنة والنائبة ارزو محمود مقررة اللجنة يوم الخميس 2021/1/28 ممثلية اللجنة الأولمبية الوطنية في محافظة البصرة لبحث المعوقات التي تواجه عملها.

وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج اللجنة في محافظة البصرة وكان في استقبال السادة الأعضاء السيد رئيس ممثلية اللجنة الأولمبية مشتاق عبد الحميد الشمري وأمين سر الممثلية د. علي حسن الكناني مقدمين شرحا مفصلا عن عمل ممثلية اللجنة الاولمبية.

وأوضح النائب عباس عليوي أن لجنة الشباب والرياضة داعمة للمؤسسات الرياضية لكي ترتقي في عملها، مؤكدا أن إقرار قانون اللجنة الأولمبية سوف يساهم في حل جميع المعوقات التي تواجه عملها وعمل الممثليات التابعة لها.

وطالب النائب عليوي السيد رئيس الممثلية بضرورة إرسال كتاب رسمي للجنة بشأن حل مشكلة الأرض التي تم انشاء بناية الممثلية عليها وحسم عائديتها التي كانت تابعة أرضا للحكومة المحلية في محافظة البصرة ثم تحولت لوزارة الشباب والرياضة والبناء تابع للجنة الأولمبية.

من جهته ثمن السيد رئيس ممثلية اللجنة الأولمبية زيارة لجنة الشباب والرياضة لمقر الممثلية، مؤكدا أن الممثلية سوف ترسل الكتاب في أسرع وقت ممكن، أملا من اللجنة التدخل في حل مشكلة الاستثمار من قبل وزارة الشباب والرياضة لاحالة أرض الممثلية للاستثمار.

من جانبه اجرى النائب عباس عليوي اتصالا هاتفياً بالسيد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال مطالبا بضرورة إيقاف الاستثمار وإنهاء ملف عائدية الأرض، وحل المشاكل بين الوزارة والممثلية، حيث اكد درجال اصداره أمرا فوريا في إيقاف عملية الاستثمار، مشيراً أن الوزارة سوف تقوم بتأهيل بناية ممثلية اللجنة الأولمبية في محافظة البصرة.

وفي السياق ذاته أجرت اللجنة جولة ميدانية للإطلاع على بناية الممثلية، مؤكدة حاجة البناية للتأهيل، واعدة بالعمل على تذليل العقبات أمامها لكي ترتقي في عملها.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
29/1/2021



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X