خلال استقباله سفيرة النرويج بالعراق .. الكعبي يدعو للاستفادة من خبرات النرويج في مجال النفط والطاقة واستثمار حقول الغاز

استقبل السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، بمكتبه اليوم الاثنين 1- شباط 2021 , سفيرة مملكة النرويج لدى العراق السيدة تونا اليزابيث باكفولد , بحضور عضو لجنة النفط والطاقة النيابية السيد امجد العقابي .

وقال الكعبي ان دولة النرويج لها مواقف طيبة تجاه حكومة وشعب العراق , حيث ساهمت بارسال منظمات انسانية في مراحل حرجة مر بها البلد , والمشاركة في برامج عديدة لتعزيز الخبرات المحلية في المجالات الامنية والاقتصادية والانتخابية , مشيرا ان العراق لا زال بحاجة لهذا الدعم والمساعدة وهو محط ترحيب واعجاب من قبل العراقيين “.

وفي مجال الاستعدادات للانتخابات المقبلة اكد سيادته ان المرحلة المقبلة ستكون واحدة من المحطات المهمة التي يمكن من خلالها اعادة ثقة المواطن العراقي بالعملية السياسية , وهنا يستوجب على جميع الشركاء السياسيين العمل على الاسهام في اجراء انتخابات عادلة وشفافة “, مؤكدا وجود عدد من التحديات المتعلقة بالانتخابات تواجه البلاد تتمثل بالمراكز الانتخابية خارج العراق وتكاليفها , ومشكلة النازحين والمهجرين ,موضحا ان الجميع حاليا مؤمن باستقلالية مفوضية الانتخابات ونزاهتها .

ودعا الكعبي الى امكانية الاستفادة من خبرات النرويج في مجال الطاقة والنفط , وتحديدا استغلال الغاز المصاحب والاستثمار في هذا القطاع وايضا ارسال خبراء لتوحيد وجهات النظر في استثمار حقول الغاز الحالية “.

 

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢١/٢/١