المالية النيابية تعقد اجتماعها الاربعين وتستضيف وزير الكهرباء ومجلس الخدمة

عقدت اللجنة المالية برئاسة النائب د. هيثم الجبوري رئيس اللجنة وحضور السيدات والسادة الاعضاء ، يوم الخميس ٤/٢/٢٠٢١ ، اجتماعها الاربعين بشأن مناقشة مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام ٢٠٢١ ، كما استضافت رئيس مجلس الخدمة الاتحادي السيد محمود التميمي ووزير الكهرباء ماجد مهدي .

في مستهل الاجتماع قررت اللجنة توفير تخصيص مالي للمحاضرين والاجراء اليوميين والعقود ضمن مسودة الموازنة لعام ٢٠٢١ ، حيث حرصت اللجنة على توفير التخصيصات المالية لهذه الشرائح بعد ضغطها للنفقات وتقليل نسبة العجز الكبير في الموازنة ، فضلاً عن حرصها لضمان حقوق هذه الشرائح من الشعب العراقي.

على الصعيد ذاته، بحثت اللجنة مع رئيس مجلس الخدمة الاتحادي محمود التميمي رؤية مجلس ضمن موازنة ٢٠٢١ وأبرز المعوقات التي تحول دون تفعيله ، مؤكدة دعمها للمجلس وتذليل العقبات امامه سواء تعديل نصوص في قانونه أو توفير كادر وضيفي له .

بعد ذلك استضافت اللجنة خلال اجتماعها وزير الكهرباء السيد ماجد مهدي لبحث احتياجات الوزارة لضمان تجهيز الطاقة الكهربائية بشكل مستمر والتخصيصات اللازمة لذلك ، حيث طرحت اللجنة جملةً من الآراء والافكار التي تسهم في تطوير القطاع الكهربائي وتضمينها كمواد مضافة في مسودة الموازنة .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
٤ شباط ٢٠٢١