رئيس مجلس النواب يترأس اجتماعاً للجنة المالية بشأن قانون موازنة عام ٢٠٢١

ترأس السيد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وبحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد حسن الكعبي ووزير الموارد المائية السيد مهدي رشيد وعدد من السيدات والسادة أعضاء اللجان النيابية الأخرى ، اجتماعاً للجنة المالية بحضور رئيسها وكامل أعضاءها ، يوم السبت ٦/٢/٢٠٢١ ، لمناقشة مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام ٢٠٢١ .

في مستهل الاجتماع أثنى السيد رئيس المجلس على الجهد الذي تبذله اللجنة المالية في مناقشاتها لمسودة الموازنة وما تتحمله من ضغط كبير لغرض إخراجها بطريقة تتوافق مع البرنامج الحكومي وتلبي تطلعات الشارع العراقي بما ينتظره من مشاريع وخدمات وفرص عمل .

وبين سيادته أنه حريص على إبعاد اللجنة المالية عن التجاذبات السياسية وخلق جو ملائم لإكمال أعمالها بطريقة مهنية وفنية بحته بعيدً عن المجاملات ، فضلاً عن تسليط الضوء على الملفات المهمة التي تهم شرائح كبيرة من الشعب العراقي مثل مستحقات العقود والاجراء والمحاضرين والفلاحين .

وتضمن الاجتماع مصادقة اللجنة المالية على إلغاء فقرة استقطاع رواتب الموظفين وضريبة الدخل، فضلاً عن توزيع قطع أراض للمواطنين بمختلف شرائحهم ممن لم يستلموا سابقاً .

ثم بحثت اللجنة مع وزير الموارد المائية مهدي رشيد تخصيصات الوزارة المالية ضمن الموازنة ومشاريعها مثل صيانة سد الموصل وسد مكحول ومشروع ماء السماوة وقناة البدعة في البصرة ، فضلاً عن بحث السبل الكفيلة لدعم القطاع الزراعي وأزلة التجاوزات على الشبكة المائية .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
٦ شباط ٢٠٢١