خلال لقائه وفد من حملة الشهادات العليا في وزارة التربية .. الكعبي : وجود حملة الشهادات العليا ضمن كوادر القطاع التربوي يعدّ اضافة نوعية تُسهم بتطوير مستوى التعليم في البلاد

التقى السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب , اليوم الاحد 7 – شباط 2021 بنخبة من حملة الشهادات العليا العاملين في المؤسسات التربوية في بغداد وبقية المحافظات , بحضور رئيس لجنة التعليم النيابية السيد مقدام الجميلي ، والسادة النواب جواد الموسوي وعلاء الربيعي ومضر السلمان .

واستمع سيادته الى اهم المشاكل والمعوقات التي تعاني منها هذه الشريحة خلال عملهم, سيما موضوع الملاكات ومساهمتهم في اعداد البحوث والدراسات العلمية الرصينة التي تعمل على تطوير القطاع التربوي , مؤكدا ان وجود حملة الشهادات العليا ضمن كوادر القطاع التربوي يعدّ اضافة نوعية تُسهم بالارتقاء في مستوى التعليم في البلد ، ويعود بالفائدة المُثلى لصالح المؤسسة التي تعنى ببناء الانسان العراقي .

كما تطرق الكعبي الى موضوع التظلم المقدم من قبل اصحاب الشهادات العليا , والخاص بقرار هيئة الراي في وزارة التربية , حيث ان هذه الشريحة يقع على عاتقهم العديد من المهام العلمية وهنا يجب مراعاة مساواتهم بأقرانهم العاملين في قطاع التعليم ، حسب المادة 27 اولا من قانون وزارة التربية رقم 22 لسنة 2011 .

واكد حرص مجلس النواب على الاهتمام البالغ بجميع الشرائح وبخاصة الكفاءات العلمية العاملة في قطاع التربية, والحفاظ على حقوقهم , فهذا يحثهم على بذل جهود مضاعفة للنهوض بواقع التربية , مؤكدا متابعة هذه المعوقات من قبله وايضا السادة النواب في اللجان المعنية , وامكانية عقد اجتماع موسع مع المعنيين في وزارة التربية لتذليل هذه العقبات “.

 

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢١/٢/٧