بیان لجنة الشباب والرياضة بشأن اجتماع الإتحادات الأولمبية

تترقب الأوساط الرياضية الإجتماع المقرر عقده یوم غد للاتحادات الأولمبية بعد الاشكاليات القانونیة التي رافقت الانتخابات السابقة للمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية.

وتدعو اللجنة السادة رؤساء الاتحادات الریاضیة للعمل باستقلالیة تامة ووضع الرياضة الأولمبية نصب اعينهم وتحمل المسؤلية الملقاة على عاتقهم للخروج برؤية موحدة بعيدا عن الانقسامات.

إن لجنة الشباب والرياضة على ثقة تامة بتحلي قادة الرياضة بالمسؤولية والتعامل مع الواقع برؤية ثاقبة ونكران ذات والابتعاد عن شخصنة الرياضة، ولا يسعنا الا التذكير بأن النظام الداخلي للاولمبیة بحاجة الی تعدیل لبعض فقراته المهمة من أجل أن يكون ملبيا لطموحات الكثير من الرياضيين.

وتؤكد اللجنة على ضرورة حسم وضع الأولمبية بشكل قانوني وحسب قانونها ونظامها الداخلي من أجل استقرارها والتهيئة للدورات الأولمبية ووضع خطط وبرامج للنهوض بالرياضة.

ٳن لجنة الشباب والرياضة كانت وماتزال تقف على مسافة واحدة من الجميع ولا يشغلها سوی عودة الروح الرياضية الحقيقية للجميع وان يكون التنافس من أجل الرياضة والرياضيين الى جانب بذل الجهود لرفع مستوى الرياضة التي اخذت بالتراجع بشكل كبير.

وترى اللجنة بأن الإجتماع المرتقب الذي نتمنى له النجاح ، یمكن ان یكون اللبنة الأساسية للوصول الى انتخابات المكتب التنفيذي بشكل سلیم.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2021/2/10



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X