بحضور النائب ظافر العاني… البرلمان العربي يوافق على بيان بدعم العراق والتنديد بالأعمال الإرهابية والترحيب بموعد الانتخابات المبكرة

بحضور النائب ظافر العاني رئيس لجنة الشؤون السياسية والامن القومي ناقش البرلمان العربي برئاسة السيد عادل العسومي رئيس البرلمان العربي يوم الاثنين 22/2/2021  مستجدات الأوضاع في جمهورية العراق خاصة في النواحي السياسية والأمنية.

ووافق البرلمان العربي في جلسته الثالثة من دورة الانعقاد الثالث على بيان يتضمن :
1. يدين التفجيرات الإرهابية التي وقعت في وسط العاصمة العراقية بغداد يوم 21 يناير 2021 وادت الى سقوط عدد من القتلى والجرحى ويؤكد أن هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن تنال من جهود الحكومة العراقية وارادة الشعب العراقي في فرض الامن والاستقرار ولن تزيده الا عزما وإصرارا على التصدي بكل قوة لمخططات واعمال التنظيمات الإرهابية ويؤكد على تضامنه ووقوفه التام مع جمهورية العراق في حربها على هذه التنظيمات ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للتصدي لها.

2. يدعم الجهود الامنية التي تقوم بها قوات الشرطة والجيش في جمهورية العراق لملاحقة عناصر تنظيم داعش الإرهابي وخاصة عملية “ثأر الشهداء” التي أطلقت القوات الأمنية العراقية المرحلة الأولى منها في محافظات الانبار وكركوك وصلاح الدين.

3. يرحب بقرار مجلس الوزراء العراقي تحديد موعد الانتخابات العامة المبكرة في العاشر من أكتوبر المقبل لتذليل كافة العقبات الفنية ويدعو الدول العربية إلى دعم ومساندة الحكومة العراقية من اجل إنجاح هذا الاستحقاق السياسي والدستوري الهام واجرائه في ظل أجواء آمنة ونزيهة وعادلة على نحو يلبي تطلعات الشعب العربي في تحقيق الامن والاستقرار.

4.يدين الاعتداءات الصاروخية الإرهابية التي استهدفت محافظة أربيل في 15 فبراير 2021 ويؤكد على دعم جمهورية العراق في مواجهة التدخلات الاقليمية في شؤونها الداخلية وخاصة التدخلات الايرانية السافرة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للتصدي الاعتداءات الخارجية المتكررة على الأراضي العراقية وخاصة الاعتداءات التركية التي تنتهك كافة القوانين والاعراف الدولية.

5. يجدد دعوته الى الدول العربية لتطوير علاقاتها مع جمهورية العراق في كافة المجالات وعلى كافة المستويات وخاصة من خلال مشروعات اقتصادية واستثمارية مشتركة تنعكس عوائدها مباشرة على الشعب العراقي ويدعو الى سرعة استكمال مشروع الربط الكهربائي ببن العراق ودول مجلس التعاون الخليجي لدوره المرتقب في خدمة مصالح الشعوب في كلا الجانبين.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
22/2/2021