لجنة الشباب والرياضة تستضيف اللاعبة السابقة للمنتخب الوطني النسوي بكرة اليد نسرين ابراهيم

استضافت لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب عباس عليوي رئيس اللجنة وبحضور النائب ديار برواري نائب رئيس اللجنة يوم الثلاثاء 2021/3/2 اللاعبة السابقة للمنتخب الوطني النسوي بكرة اليد نسرين ابراهيم للإستماع لارائها وافكارها بشأن تطوير الرياضة النسوية في العراق.

وأوضح السيد رئيس اللجنة خلال اللقاء الذي عقد في مقر اللجنة بأن لجنة الشباب والرياضة ضمنت حقوق الإتحادات الرياضية في قانونها المصوت عليه، مطالبا الإتحادات الرياضية بعمل نظام داخلي لها وفق القانون.

وأكد النائب عباس عليوي وجود حركة للرياضة النسوية في إقليم كردستان، مشددا على ضرورة ان تكون هنالك نشاطات رياضية نسوية في باقي المحافظات، مشددا على دعم لجنة الشباب والرياضة للنهوض بواقع الرياضة النسوية في البلاد.

بدوره بين النائب ديار برواري أهمية تطور اللعبة من الجانب الفني الذي يعتبر عصب تطور جميع الألعاب الرياضية ويشكل المدرب أساس تطورها.

وأكد النائب بروراي أن لعبة كرة اليد تعيش حالة صعبة في وجود اهتمام اكبر بلعبة كرة القدم مما تسبب بأهمال للألعاب الرياضية الاخرى، منوها إلى أن هنالك عقبات تقف في طريق تطور الرياضة النسوية أبرزها الأعراف والتقاليد في المجتمع لذا يجب تثقيف المجتمع لمعرفة الرياضة النسوية، مؤكدا بأن لجنة الشباب والرياضة طالبت الإتحادات الرياضية باختيار لاعبي المنتخبات الوطنية من الاكاديميات وليس فقط الإعتماد على الأندية الرياضية.

من جانبها اعربت اللاعبة نسرين ابراهيم عن طموحها بأن تدور عجلة الرياضة النسوية وترتقي بواقعها، منوهة الى أن التعاون بينها وبين لجنة الشباب والرياضة يهدف لتحقيق النجاح في تطوير الرياضة النسوية.

وأكدت أن لديها خبرة في إدارة المنشآت الرياضة وانه تم مفاتحتها من قبل الإتحاد العراقي لكرة اليد للعمل معهم وهي في انتظار أن يتم منحها صفة رسمية لكي تمارس دورها في تطوير الرياضة النسوية، معربة عن املها بأن تسعى اللجنة لكي تعود لعملها في وزارة الدفاع كونها عملت قرابة العشر سنوات في التدريب الرياضي بالوزارة.

من جهتها أكدت اللجنة حريصها على الارتقاء بالواقع الرياضي النسوي في العراق وسوف تذلل العقبات أمام عملها، مشيرة الى أن باب لجنة الشباب والرياضة مفتوح لجميع الرياضيين وأصحاب الخبرة للاستماع لافكارهم وارآئهم التي تهدف للنهوض بالواقع الرياضي.

وقررت اللجنة إرسال كتاب رسمي للسيد رئيس الوزراء وكتاب لوزارة الدفاع بشأن إعادتها للخدمة كونها تعتبر أحد القامات الرياضية التي يجب أن تدعم لما يسهم في تطوير الرياضة وتطوير الرياضة النسوية بشكل خاص.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2021/3/2