رئيس لجنة الأقاليم والمحافظات يزور محافظة الديوانية

زار رئيس لجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم النائب شيروان الدوبرداني ومستشار مجلس النواب لشؤون الأقاليم والمحافظات رائد ساهي الدليمي ،يوم الأربعاء ٣/٣ ٢٠٢١ ، محافظة الديوانية ولقاء المحافظ السيد زهير الشعلان لبحث عدد من القضايا التي تخص المحافظة والنهوض بواقعها الاقتصادي والخدمي .

حيث أكد الدوبرداني على أن الديوانية محافظة تعاني من الفقر وتردي الخدمات، بسبب كونها ليست من المحافظات المنتجة للنفط ليكون لها نسبة في البترو دولار، وليست من المحافظات السياحية أو الحدودية، كي تكون لها موارد منافذ حدودية،لكنها في نفس الوقت لها ميزة موقعها الجغرافي حيث تتوسط محافظات الفرات الأوسط، وتوجد فيها من المساحات الشاسعة الصالحة للزراعة والتي تؤهلها لتكون المحافظة الأولى بالإنتاج الزراعي في العراق.

وبين الدوبرداني ان لجنة الأقاليم سعت لمضاعفة حصة محافظة الديوانية في موازنة (٢٠٢١) في سبيل إقامة أكبر عدد من المشاريع، وأيضًا رفع قيمة الاستثمارات في المحافظة ودعم القطاع الخاص في سبيل النهوض بالواقع الاقتصادي والخدمي.

كما استمع الدوبرداني لمداخلات رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة والذي شرحوا فيها أغلب المشاكل التي تعاني منها المحافظة، من قلة التخصيصات ومشاكل المشاريع المتلكئة منذ سنوات، وطالبوا بتفعيل اللامركزية بإدارة المحافظات وإنهاء البيروقراطية في تعامل الوزارات مع المحافظات.

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
٣ آذار ٢٠٢١