قرارات وتوصيات الجلسة (39) الأربعاء / 3 آذار/ 2021

1- قررت رئاسة المجلس تأجيل التصويت على (مقترح قانون الاندية الرياضية) حسب طلب الحكومة وكذلك حسب طلب بعض الأندية الرياضية ويضاف إلى جدول أعمال الإسبوع القادم.

2- أوصت رئاسة المجلس اللجنة المالية النيابية بتقديم تقريرها خلال إسبوع واحد بخصوص موضوع الصندوق السيادي للأجيال القادمة.

3- وجهت رئاسة المجلس لجنة الخدمات والأعمار ولجنة الأقاليم والمحافظات إتخاذ اللازم ومفاتحة المحافظين بخصوص توزيع قطع الأراضي.

4- وجهت رئاسة المجلس اللجنة القانونية واللجنة المالية بإستدعاء السيد مدير عام الهيأة العامة للضرائب لإتخاذ الإجراءات القانونية بخصوص إصدار كتابين متعارضين بإرسال كتاب إلى هيأة الإعلام والإتصالات من غير توجيه نسخة منه إلى مجلس النواب وكذلك إرسال كتاب إلى مجلس النواب من غير توجيه نسخة منه إلى هيأة الإعلام والإتصالات.

5- تم إستجواب السيد رئيس هيأة الإعلام والإتصالات (علي ناصر الخويلدي) من قبل السيد النائب (علاء الربيعي).

6- لم تحصل قناعة المجلس بأجوبة السيد المستجوب (علي ناصر الخويلدي) رئيس هيأة الإعلام والإتصالات بعد التصويت وكان عدد المصوتين بالقناعة (9 من أصل 195) كما بينت رئاسة المجلس يقدم طلب مشفوعاً بتوقيع (50) نائب أو أكثر لسحب الثقة عن المستجوب ورئاسة المجلس يعرض الأمر على السيدات والسادة النواب لفترة لاتقل عن (7) أيام بعد تقديم الطلب.

7- تم التصويت بالموافقة على إضافة فقرة (قراءة تقرير اللجنة النيابية المرقمة (148) الخاصة بمراقبة ومتابعة أعمال لجنة الأمر الديواني رقم (29) الحكومية) على جدول الأعمال.

8- تم التصويت بالموافقة على إضافة فقرة (التصويت على رئيس وأعضاء مجلس الأمناء في شبكة الإعلام العراقية) على جدول الأعمال.

9- أوصت رئاسة المجلس السيدات والسادة النواب بضرورة الحضور في جلسة يوم غد الخميس المخصصة للتصويت على مشروع قانون المحكمة الاتحادية.

10- قررت رئاسة المجلس رفع الجلسة إلى يوم غد الخميس 4/3/2021.   

 * سير الإجراءات التشريعية:-

* تمت القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الأول لقانون تنظيم إيجار الأراضي الزراعية وتمليك حق التصرف فيها للخريجين الزراعيين والبيطريين رقم (24) لسنة 2013.

* تمت قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون مواجهة جائحة كورونا.



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X