قرارات وتوصيات الجلسة (41) السبت / 6 آذار/ 2021

1- وجهت رئاسة المجلس لجنة النفط والغاز بالتنسيق مع لجنة العلاقات الخارجية حول الأنبوب الناقل للنفط من البصرة الى البحر الاحمر وتقديم تقرير بخصوص الموضوع إلى رئاسة المجلس.

2-  تم التصويت بالموافقة على تقديم الفقرة عاشراً من جدول الاعمال تقرير ومناقشة (القراءة الثانية) مقترح قانون التعديل الأول لقانون مركز التخطيط الحضري والأقليمي رقم (116) لسنة 1971.

3- دعت رئاسة المجلس لجنة الخدمات والأعمار بخصوص الاموال التي تجبى في دائرة المرور لإعمار الطرق والجسور والتي تحول الى وزارة المالية ولم يتم توزيعها على الدوائر المعنية لغرض إكمال المشاريع المتلكئة.

4- وجهت رئاسة المجلس السيدة ممثلة الحكومة مناقشتها الحكومة بخصوص استضافة السيد رئيس مجلس الوزراء وموضوع الفك والعزل الذي يخص الأوقاف وموضوع ذمة السلاح المفقود في وقت تنظيم داعش.

5- طالبت رئاسة المجلس الحكومة بالعمل بالقوانين التي تخص اجابة الأسئلة المقدمة من قبل المجلس والسيدات والسادة النواب خلال المدة القانونية.

6- وجهت رئاسة المجلس السادة نواب محافظة بغداد بتشكيل لجنة تقصي الحقائق بخصوص المشاريع المتلكئة داخل حدود محافظة بغداد، كما أوصت بتشكيل لجنة مكونه من اللجنة القانونية ولجنة حقوق الانسان حول متابعة موضوع السجناء الذين انتهت مدة محكوميتهم ولم يطلق سراحهم الى حد الآن وأسبابه والجهة التي لم تعمل على اطلاق سراحهم وتقديم تقريرها الى المجلس.

7- قررت رئاسة المجلس رفع الجلسة إلى يوم الاثنين الموافق 8/3/2021         

 * سير الإجراءات التشريعية:-

*  تم التصويت بالموافقة على مقترح قانون التعديل الثالث لقانون نقابة المحاسبين والمدققين رقم (185) لسنة 1969.

* تم التصويت بالموافقة على مشروع قانون إنضمام جمهورية العراق إلى بروتوكول بشأن الاستعداد والتصدي والتعاون في ميدان أحداث التلوث بمواد خطيرة وضارة لعام 2000.

* تم التصويت بالموافقة على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية نيروبي الدولية لإزالة الحطام لعام 2007.

* تم التصويت بالموافقة على مشروع قانون تعديل قانون الصحة العامة رقم (79) لسنة 1981.

* تمت قراءة تقرير ومناقشة (القراءة الثانية) مقترح قانون التعديل الأول لقانون مركز التخطيط الحضري والأقليمي رقم (116) لسنة 1971.

* تم تأجيل التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل وعلى رأس المال بين حكومة جمهورية العراق وحكومة دولة الكويت.

* تم تأجيل التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقية التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمار بين حكومة جمهورية العراق وحكومة المملكة العربية السعودية.

* تم تأجيل التصويت على مشروع قانون التعديل الاول لقانون صندوق دعم الاقسام الداخلية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم (7) لسنة 2012 بطلب من اللجنة المختصة.

* تم تأجيل التصويت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون الطرق العامة رقم (35) لسنة 2002     بطلب من اللجنة المختصة.