النائب د. ماجدة التميمي : تغيير سعر صرف الدولار ليس من صلاحيات اللجنة المالية

أكدت عضو اللجنة المالية النائب د.ماجدة التميمي يوم الثلاثاء ١٦/٣/٢٠٢١ ، أن تغيير سعر صرف الدولار ليس من صلاحية اللجنة المالية.

وقالت التميمي : عملنا على مدار شهريين متتابعين بكل جد واجتهاد لإعداد موازنة تخدم أبناء الشعب العراقي وتسير باتجاه تعضيد الاقتصاد المحلي ، مبينةً أنها ساهمت بتخفيض النفقات إلى الحد الأدنى بل ووضعت الحلول الملائمة التي تلبي تطلعات الجماهير وتضع حد لمعاناة الكثير من الشرائح.

وأضافت التميمي : إن من بين أهم المعالجات التي تمت في موازنة 2021 ‪ هي ما يخص المحاضرين وموظفي العقود والاجراء وذوو التخصصات الطبية وشبكة الحماية الاجتماعية وغيرهم كثير ، داعيةً إلى الإسراع بإدراج مشروع قانون الموازنة على جدول أعمال مجلس النواب لغرض التصويت عليها.

وأوضحت التميمي : إن اتخاذ القرارات المهمة التي تخص السياسة المالية تحتاج إلى تأني والأخذ بنظر الاعتبار لجميع طبقات المجتمع ، مشيرةً إلى : إن على الحكومة أن تراعي في مسألة تغيير سعر الصرف الطبقات الهشة وذوي الدخل المحدود كونه يؤثر بشكل كبير على حياتهم اليومية ويضاعف من معاناتهم.

التميمي أكدت : إن تغيير سعر صرف الدولار مقابل الدينار هو ليس من صلاحية اللجنة المالية النيابية بل هو حصرًا مرتبط بالبنك المركزي العراقي ، كاشفةً عن وجود جهات مفلسة سياسيًا تحاول بين الحين والآخر عبثًا تضليل الرأي العام بأخبار كاذبة وتصريحات ملفقة بغية تحقيق أهداف ومكاسب دنيئة.

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
١٦ آذار ٢٠٢١