مجلس النواب يقيم وقفة استذكارية بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين لفاجعة حلبجة النكراء

برعاية نائب رئيس مجلس النواب د. بشير الحداد اقام مجلس النواب وقفة استذكارية بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين لفاجعة محافظة حلبجة النكراء يوم الثلاثاء 16/3/2021 بحضور السيدات والسادة أعضاء مجلس النواب والسيد الأمين العام لمجلس النواب ومدراء وموظفي المجلس.

وبين السيد نائب رئيس مجلس النواب د. بشير حداد خلال الوقفة الاستذكارية ان كل يوم 16 من شهر آذار نستذكر هذه الفاجعة الأليمة التي تعرض لها أهالي محافظة حلبجة من قصف كياوي من قبل أزلام النظام البائد وعلى رأسهم منفذ الجريمة علي حسن المجيد الذي لقب على أثرها ب ( علي كيمياوي)، منوها الى انه على اثر هذا القصف الهمجي استشهد وجرح العديد من أبناء المدينة.

وأبدى السيد نائب رئيس مجلس النواب أسفه لصمت المجتمع الدولي وقتها، مؤكدا أن تلك الجريمة شكلت وصمة عار في جبين الأنظمة الاستبدادية وشكلت إصرارا لدى ممثلي الشعب في مجلس النواب بأن يشرعوا ويقروا قوانين تضمن حياة كريمة للشعب العراقي الذي عانى كثيراً في الحقبة الماضية من النظام البعثي الديكتاتوري.

وألقى النائب د. خلف عبد الصمد رئيس لجنة الشهداء والسجناء السياسيين بيان لجنته بمناسبة الذكرى جاء فيها ” جريمة حلبجة جريمة بشعة قام بها النظام المقبور ضد أبنائها من قبل منفذ الجريمة علي حسن المجيد، مشيرا الى ان هذه الجريمة كشفت وجه النظام البشع، موضحاً تعرض المدينة الى الدمار مما يتطلب علينا جميعا الوقوف معهم، مؤكدا ان لجنته تطالب بحقوق جميع الشهداء والسجناء السياسيين وعلى الحكومة ان تغير من قراراتها المجحفة تجاههم، مطاباً وزارة الثقافة بأن تنشئ أفلاما وثائقية وأفلاما سينمائية تجسد حجم الجريمة لكي يشهدها العالم جميعاً.

وتخللت الوقفة افتتاح السيد نائب رئيس مجلس النواب معرضاً للصور الفوتغرافية جسدت آثار القصف الكيمائي وحجم الدمار في المدينة وصوراً للشهداء بلغت (35) صورة.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
16/3/2021