لجنة التربية النيابية تشارك بورشة عمل التحديث الشامل لتطوير التعليم في العراق

برعاية النائب الاول لرئيس مجلس النواب السيد حسن الكعبي شاركت لجنة التربية النيابية برئاسة النائب قصي محسن الياسري وحضور اعضائها
اليوم الاربعاء 17/3/2021 في ورشة عمل التحديث الشامل لتطوير التعليم في العراق .

وبين رئيس لجنة التربية خلال الكلمة التي القاها في الورشة التي اقيمت بالقاعة الدستورية في مجلس النواب
المشاكل والمعوقات التي تواجة العملية التربوية والاثار السلبية التي اثرت بشكل مباشر ، منها المحاصصة
والخلل في الابنية المدرسية فضلا عن تحديات مواجهة جائحة كورونا .
واضاف الياسري أن اللجنة كانت وما زالت من الداعمين لوزارة التربية وعلى تواصل مستمر من اجل تذليل المعوقات والمشاكل والاعباء التي تواجة العملية التربوية علاوة على تقديم التوصيات والمقترحات الناجعة وتحمل المسؤولية التضامنية من اجل الخروج بقرارات تخدم طلبتنا الاعزاء والعملية التربوية بشكل عام.

من جانبة اثنى السيد حسن الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب
والسيد وزير التربية على الجهود الاستثنائية
التي تبذلها لجنة التربية من خلال تواصلها والقرارات الداعمة لوزارة التربية للخروج من الازمة التي تواجه الواقع التعليمي وايجاد الحلول للمشاكل والمعوقات من خلال التوصيات والقرارات المهمة .

وجرى خلال الورشة شرح مفصل لبرنامج التحديث الشامل لتطوير التعليم في العراق من خلال مؤسسة مدارك وتدارس اليات الرقي بالفكر وتطبيق التعليم الالكتروني من خلال برامج متطورة والامنه للطفل ومواكبة التطور الحاصل وتوظيفه لخدمة العملية التربوية.

وشارك في الورشة عدد من السيدات والسادة اعضاء لجنة المرأة بالاضافة الى الكادر المتقدم في وزارة التربية وممثلين عن وزارتي الصحة والتخطيط ونائب رئيس هيئة الاتصالات فضلا عن رئيس هيئة المستشارين في مجلس الوزراء .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
١٧/٣/٢٠٢١



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X