مدير عام معهد التطوير النيابي يلتقي رئيس ونائب رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية

التقى السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي في مجلس النواب يوم الاربعاء 17/3/2021 بالنائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة والنائب ديار طيب برواري نائب رئيس اللجنة لمناقشة اليات التنسيق بين المعهد ولجنة الشباب النيابية.

وتم خلال اللقاء الذي عقد بمقر المعهد بحث سبل تعزيز التعاون بين المعهد ولجنة الشباب والاهتمام بشريحة الشباب من خلال التواصل واقامة نشاطات شبابية في المجلس.

واكد النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة على ضرورة ايصال رسالة بشأن التفريق بين دور النائب والمؤسسة التشريعية باعتبارها سلطة دائمة تعتبر اساسا للنظام الديمقراطي مشيرا الى اهمية الزيارات الخاصة بقطاع الطلبة والشباب الى مجلس النواب.

بدوره شدد النائب ديار طيب برواري نائب رئيس اللجنة على اهمية تثقيف الشباب بالعمل النيابي وتنظيم الزيارات الميدانية من قبل طلبة الجامعات والمدارس الى مجلس النواب عبر وضع الية للزيارة ، حاثا على تشكيل شعبة خاصة بالزيارات الميدانية بهدف التنظيم وبالتنسيق مع اللجان النيابية المعنية وتقديم شرح لاعمالها.

من جهته ابدى السيد مدير عام المعهد ترحيبه التام بمقترحات لجنة الشباب والرياضة والعمل على تنفيذها خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى اهمية اطلاع الرأي العام على مهام المجلس من اجل تغيير الصورة النمطية السائدة عن المجلس في اذهان الجمهور وضرورة تعريف الشباب بعمل المجلس الى جانب السعي لاقامة برامج تدريبية في المحافظات.

معهد التطوير النيابي
مجلس النواب
17/3/2021



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X