بيان لجنة الشهداء النيابية بمناسبة الذكرى الثانية والعشرون للانتفاضة الصدرية

بسم الله الرحمن الرحيم

“أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ”

صدق الله العلي العظيم

تمر علينا في مثل هذااليوم الذكرى السنوية الثانية والعشرون للانتفاضة الصدرية الخالدة والتي انطلقت من محافظة البصرة الفيحاء في السابع عشر من اذار سنة 1999 اثر استشهاد سماحة اية الله العظمى السيد محمد محمد صادق الصدر (قدس الله سره الشريف) على يد قوى الظلم والطغيان وعلى رأسهم الطاغية المقبور صدام وجلاوزته .
ان هذه الانتفاضة الشجاعة التي خرجت بوجه زمرة البعث الدكتاتورية البائدة ، وزلزلت عروش النظام البعثي الهدام ، وسطرت اروع البطولات والتضحيات وقدمت الشهداء الابطال المجاهدين الذين سطروا اروع الملاحم التي تنحني لها الهامات والقامات .
نقف اليوم وقفة اجلال واكبار لهذه التضحيات التي قدمت من قبل الشهداء الذين قضوا على يد الطاغية وازلامه ولعوائلهم الكريمة التي فقدت كواكب ساطعة انارت طريق الحرية ومهدت للخلاص من الطاغوت المتمثل بحزب البعث ورئيسه الذي حكم بالحديد والنار .

ان استذكار الشهداء اليوم انما هو استذكارا للحق والإنسانية وترسيخ لقيم الشهادة والفداء، وتخليد للأهداف التي استشهد من اجلهـــــــا القادة الشهداء، وهذا يضعنا امام مسؤولية اخلاقية كبيرة لرد الدين والوفاء لتضحياتهم الكبيرة التي قدمت في سبيل الخلاص من العبودية.. وكما يتطلب منا جميعاً الدفاع عن ذويهم ومتابعة شؤونهم في كل مكان وزمان والدفاع عن حقوقهم المادية والمعنوية التي كفلها الدستور والقوانين النافذة.
كما ندعو الشعب العراقي الكريم الى استلهام العبر من تضحيات الشهداء وعدم الانجرار خلف الاكاذيب التي يطلقها زبانية البعث من اجل تهميش وتغييب تضحيات الشهداءالذين افنوا زهرة شبابهم في سبيل حرية العراق والعراقيين.
كما نوجه بهذه المناسبة دعوة لوزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي للاسراع في اكمال منهاج جرائم حزب البعث وتضمين هذه الجرائم في المناهج الدراسية ،وندعو وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة للاهتمام بتضحيات الشهداء وتخليد قيم الشهادة واظهار الحقائق للاجيال القادمة وتعريفهم بجرائم حزب البعث الذي اذاق الشعب العراقي الويل والثبور .

الرحمة والرضوان للشهداء الابطال ، تحية لكم يامن زلزلتم عروش الطغاة و الاستبداد ، فأنتم اليوم اقماراً تنير سماء الحرية .. والصبر الجميل لذويكم والعز والفخر والثناء.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2021/3/17