رئيس لجنة الشهداء النيابية يستقبل الناجي الوحيد من المقبرة الجماعية في محافظة المثنى

استقبل رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية الدكتور خلف عبد الصمد خلف يوم الخميس 2021/3/18 السيد تيمور جلال طالباني الناجي الوحيد من المقابر الجماعية والذي تبناه رئيس الجمهورية الاسبق السيد جلال طالباني (رحمه الله) برفقته النائبة الا طالباني رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني ،

وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس كتلة ائتلاف دولة القانون النائب عدنان الاسدي ونائب رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النائبة سلمى عمر و النائب حسين المالكي.
بحث معاناة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين .

وبين السيد تيمور عن معاناته واستشهاد عائلته والعشرات من الابرياء امام عينيه وكيفية خلاصه من ازلام النظام البائد مع احدى الناجيات ودخوله خيمة احدى العوائل في محافظة المثنى وهو مصاب بطلق ناري، وشرح الصورة الوحشية لازلام النظام البائد وهم يقتلون الرجال والنساء والاطفال الرضع وحتى الاجنة في بطن امهاتهم بدم بارد دون رحمة او انسانية.

وطالب السيد تيمور رئيس لجنة الشهداء بضرورة مفاتحة رئيس مؤسسة الشهداء للاهتمام بالمقابر الجماعية والحفاظ على الادلة التي تدين حزب البعث وحفظ كرامة الشهداء بعد فتح المقابر الاخرى.

من جهته وعد الدكتور خلف عبد الصمد بزيارة السيدة التي خبئت تيمور والعائلة الاخرى التي تبنت احدى الناجيات وتكريمهم لوقفتهم البطولية التي تمثل اجمل صورة للوفاء والاخاء والامانة ومناهضة الحزب الفاشي.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2021/3/19