لجنة المرأة والاسرة والطفولة تستضيف وفد منتدى الاعلاميات العراقيات والدول العربية

استضافت لجنة المرأة والاسرة والطفولة النيابية برئاسة النائبة ميسون الساعدي اليوم الثلاثاء ٢٠٢١/٣/٢٣ عدد وفد منتدى الاعلاميات العراقيات برئاسة الدكتورة نبراس المعموري الذي ضم اعلاميات من 9 دول عربية (سوريا،ليبيا،سودان،مصر،اليمن،تونس،لبنان،الاردن).

ورحبت النائبة الساعدي خلال الاستضافة التي عقدت في مقر اللجنة بالضيوف شاكرة دور منتدى الاعلاميات في اشراك الاعلاميات من مختلف الدول العربية في المهرجان الذي سينظمه بمناسبة (يوم الاعلامية).

واستعرضت الساعدي عمل اللجنة التشريعي والرقابي ونسبة مشاركة النساء في مجلس النواب بالاضافة الى شرح اهم مشروعات القوانين التي شاركت اللجنة في تشريعها منها قانون الناجيات الايزيديات والذي يتضمن جبر الضرر عن النساء المتضررات والمشمولات بأحكام هذا القانون المتضررات من تنظيم داعش الارهابي من خلال تأهيلهم واعادة دمجهم بالمجتمع وتوفير فرص العمل والرعاية الصحية لهن .

من جانبها اكدت د نبراس المعموري على اهمية الانشطة النسوية المشتركة خاصة عندما تحمل طابع اعلامي واشارت ان منتدى الاعلاميات العراقيات يبذل قصارى جهده لتنظيم انشطة اعلامية تعيد العراق الى حاضنته العربية واختتمت ان هناك تنسيق عالي لزميلات اعلاميات اخريات من دول العالم كافة لغرض تنظيم انشطة تعكس دور المرأة وتسهم في التوعية والسلم المجتمعي .

من جانبها اثنت رئيسة مركز الاعلاميات العربيات في الاردن السيدة محاسن خضر على دور الاعلامية العراقية و خاصة ما قام به منتدى الاعلاميات العراقيات من دور مميز في بناء القدرات والتوعية كما استعرضت دور المرأة الاردنية في الحياة السياسية ومشاركتها في ادارة المحافظات .

كما بينت ممثلة اليمن السيدة وداد عبده حسن بأن المراة في اليمن لايوجد لها اي تمثيل في السلطتين التشريعية والتنفيذية وذلك لوجود شروط تعجيزية للترشيح للانتخابات .

وفي الختام أكدت النائبة ميسون الساعدي للسيدات الحاضرات على استمرار التواصل بين الجانبين بما يخدم قضية المرأة متمنية لهن سلامة العودة الى ديارهن .

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢١/٣/٢٥