النائبة وصفية شيخو تتسلم درع كلية العلوم الإسلامية في الجامعة العراقية تثميناً لجهودها في لجنة التعايش السلمي النيابية

شاركت النائب وصفية محمد شيخو المؤتمر العلمي الذي أقيم في دهوك على قاعة كلية التربية الأساسية وتحت شعار (التعايش السلمي بين الأديان عبر التاريخ) خلال ٢٤-٢٥ آذار برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.نبيل كاظم وبحضور عمداء الكليات وعدد من اساتذة الجامعات العراقية والباحثين وجمع من الطلبة وذلك تلبية لدعوة من المؤتمر الدولي الخامس لكلية العلوم الإسلامية في الجامعة العراقية وبالتعاون مع كلية التربية الأساسية في جامعة دهوك وكلية الإمام الأعظم ومركز نون للبحوث والدراسات المتخصصة.

وجرى خلال المؤتمر تقديم بحوث علمية رصينة، حيث أشارت شيخو إلى أهمية تعزيز الجهود لنشر ثقافة التعايش السلمي والتسامح وتقبل الرأي والرأي الآخر، فضلاً عن دور الخطاب الديني المعتدل في بناء المجتمعات وترسيخ القيم والمبادئ السامية لحقوق الإنسان.

وضمن فعاليات المؤتمر بادرت عمادة كلية العلوم الإسلامية في الجامعة العراقية بمنح النائب وصفية محمد شيخو درع الجامعة تقديراً وتثميناً لجهودها ودورها في لجنة التعايش السلمي النيابية.

في السياق نفسه منح مركز نون للبحوث والدراسات المتخصصة درع المركز للسيدة النائبة فيما تم التأكيد على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين المؤسسة التشريعية والجامعات العراقية بما تخدم المسيرة العلمية ومواصلة الدعم والمساندة للطلبة.

 

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
27/3/2021

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X