نائب رئيس مجلس النواب يترأس اجتماعاً للجنة المالية مع وفد وزاري بشأن قانون الموازنة

ترأس نائب رئيس مجلس النواب الدكتور بشير حداد اجتماعاً للجنة المالية بحضور رئيسها د. هيثم الجبوري وجميع اعضائها ، يوم السبت ٢٧/٣/٢٠٢١ ، مع وفد وزاري لوضع الصيغة النهائية لمشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام ٢٠٢١ قبل عرضها للتصويت في جلسة مجلس النواب المقبلة .

وضم الاجتماع الذي عقد في فندق الرشيد السادة وزراء كل من المالية ، والنفط ، والتخطيط ، والكهرباء ، والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال ، والتجارة ، والعمل ، فضلا عن رئيس مجلس الخدمة الاتحادي والكوادر المتقدمة في الوزارت المذكوره .

وأكد نائب رئيس المجلس على أهمية الخروج بإتفاق ورؤية مشتركة بين اللجنة المالية والحكومة لغرض تمرير الموازنة ، مع الأخذ بنظر الاعتبار جميع الآراء والمقترحات من جميع الأطراف بغية تحقيق العدالة في الموازنة لجميع مكونات الشعب العراقي .

ثم ناقشت اللجنة المالية مع الوفد الوزاري عدد من النقاط في قانون الموازنة مثل القروض وتخصيصات الرعاية الاجتماعية ، فضلاً عن تخصيصات البطاقة التموينية وضرورة توفيرها للمواطنين .

وشددت اللجنة المالية على ضرورة أن تحاسب الحكومة الجهات التي تتلاعب بأسعار المواد الغذائية ، وتأخذ دورها في مراقبة ومتابعة تلك الجهات لدرء الضرر عن المواطنين جراء ذلك .

ثم بينت اللجنة المالية أنها تسعى دوماً للعمل بطريقة تكاملية مع الحكومة لتحقيق أفضل أداء ممكن يضمن المصلحة العليا للمواطن العراقي ، مؤكدةً في الوقت ذاته انها عملت قدر المستطاع على تخفيض العجز وبشكل علمي مدروس وتحقق التنمية الاقتصادية والعمرانية والخدمية.

من جانبهم ، قدم الوفد الوزاري إجاباته ومقترحاته بشأن ما طرحته اللجنة المالية والقرارات التي أتخذتها في مشروع قانون الموازنة .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
٢٧ آذار ٢٠٢١