الشباب النيابية تناقش ملف اللجنة الأولمبية وتقرر مناقشة قانون الضمان الاجتماعي

 

عقدت لجنة الشباب والریاضة برئاسة النائب عباس عليوي رئيس اللجنة وبحضور النائب ديار برواري نائب رئيس اللجنة يوم الثلاثاء 2021/3/30 اجتماعا لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول اعمالها.

وناقشت اللجنة في الإجتماع الذي عقد في مقرها وضع اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية وما يتعلق بالمادة ( 33) من قانون الإتحادات فضلا عن مناقشة التقرير المقدم من قبل مؤسسة الشركاء الدوليين.

وتدارست اللجنة الندوة الحوارية ( دور الشباب في بناء السلم المجتمعي ) بالتعاون مع دائرة معهد التطوير البرلماني والتي ستقام في قاعة الشبيبي بمجلس النواب، بالاضافة الى تدارس آخر مستجدات مقترح قانون ( الأندية الرياضية ).

وبحثت اللجنة ملف وزارة الشباب والرياضة وتأخر الإجابة على البريد، فضلا عن بحث ملف السيد سرمد عبد الآله.

وقررت اللجنة عقد لقاء مشترك مع لجنة العمل والشؤون الاجتماعية لمناقشة ( قانون العمل وقانون الضمان الاجتماعي ) والقروض المقدمة من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية للعاطلين عن العمل والقوانين التي تخص الشباب، بالاضافة الى قرارها بمناقشة البحث المقدم من قبل مؤسسة الشركاء الدوليين ، حيث تم دراسته بشكل مفصل ودقيق وركزت اللجنة على التعامل في المحاور التي تخص الشباب لغرض تكافؤ الفرص للشباب العراقي وخصوصا القوانين التي تخدم فئة الشباب كون هذه الفئة تمثل الشريحة الأساسية للبلد ولضرورة احتواء هذه الشريحة.

وقررت اللجنة أيضا توجيه كتاب شكر وتقدير الى الهيئة القضائية المشرفة على انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية ، والهيئة المؤقتة، فضلا عن قرارها بعقد لقاء مشترك مع المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية لمناقشة المادة (33) من قانون الإتحادات الرياضية الوطنية.

كما قررت اللجنة في اجتماعها استضافة المحامي السيد ( وليد الشبيبي ) يوم الخميس المقبل في مقر اللجنة ، لغرض مناقشة المادة (33) من قانون الإتحادات الرياضية، بالاضافة الى استضافة الكادر المتقدم لوزارة الشباب والرياضة لبحث أسباب تأخر الإجابة على مخاطبات اللجنة ( يحدد لاحقا ً)، فضلا عن مفاتحة وزارة الشباب والرياضة والتأكيد على الوزارة بخصوص قضية السيد سرمد عبد الآله.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2021/3/30