بالتعاون مع معهد التطوير النيابي.. لجنة الشباب والرياضة تشارك في جلسة حوارية عن دور الشباب حول بناء السلام المجتمعي

برعاية نائب رئيس مجلس النواب د. بشير الحداد أقام معهد التطوير النيابي بالتعاون مع لجنة الشباب والرياضة وجمعية الامل العراقية يوم الأحد 4/4/2021 جلسة حوارية بعنوان ” دور الشباب في بناء السلام المجتمعي ” بحضور النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة والنائبة وحدة الجميلي عضو مجلس النواب والسيد مدير عام المعهد سعد فياضوممثلين عن الشباب.

وافتتح السيد مدير عام المعهد أعمال الجلسة التي عقدت في قاعة الشبيبي بمبنى مجلس النواب الجلسة بكلمة جاء فيها ” أن الجلسة الحوارية الحالية تعتبر أولى نشاطات المعهد للربع الثاني من السنة الحالية والخطة الاستراتيجية الموضوعة له، مبينا أن الجلسة اليوم تحرص على مد وادامة جسور التواصل والمحبة مع مختلف أطياف الشعب والقطاع الشبابي منه، خاصة الذي يمثل بارقة الآمل في النهوض بالمشروع الحضاري للبلد.

وأضاف السيد سعد فياض أن الاهتمام والتواصل مع القطاع الشبابي هو بمثابة الايمان والتسليم بسنة تتابع وضع اللبنات التي بدأها من سبقنا، وفي قابل الأيام ستكون هذه أمانة في عهدتكم وكلنا أمل أن تكونو خير خلف لمن سلف، مؤكدا حرص المعهد على فتح قنوات الحوار والتواصل مع القطاع الشبابي تحت خيمة مجلس النواب.

بدوره أوضح النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية بأنه لا يخفى على الجميع ما للشباب من دور كبير ومؤثر على كافة الاصعدة لما يملكونه من قوة ونشاط يسهمان في حال استثمارها بالشكل الامثل بدفع عجلة التقدم والتطور والنهوض بواقع البلد.

وأضاف السيد رئيس اللجنة أنه ضمن مهمة لجنتنا في دعم شريحة الشباب اتجهنا الى فتح آفاق التعاون مع معهد التطوير النيابي لما يمتلكه من خبرات وبرامج عمل تصب في مصلحة الشاب العراقي حيث تمخض عن ذلك عقد جلسة حوارية مع مجموعة من الشباب لتسليط الضوء على دورهم في بناء السلم المجتمعي الذي يمثل احد اهم مرتكزات بقاء المجتمع العراقي، مشيراً الى ان العراق الذي وقف بحزم في ردع قوى الشر والظلام نيابة عن العالم استبسل شبابه في الدفاع عن قيم الإنسانية وعن شرفهم وبلدهم، ليعلموا البشرية كلها كيف يكون إنكار الذات وكيف تكون التضحية بكل غال ونفيس من أجل قيمة أسمى وهدف نبيل.

وأكد النائب عباس عليوي أن لجنة الشباب والرياضة مهتمة بمقترحات وتشريعات القوانين التي تخص قطاع الشباب، عازياً عدم استكمالها لوجود خلاف بين اللجنة والحكومة متمثلة بوزارة الشباب والرياضة التي تحتكر القوانين، آملا بحل الخلافات وتذليل العقبات مستقبلاً أمام تشريع القوانين الشبابية.

وتضمنت الجلسة الحوارية محورين الأول التعريف بعمل واختصاصات مجلس النواب القاها المستشار القانوني الأستاذ علي عمر فتاح، والثاني عرض دراسة بحثية بعنوان (دور الشباب في بناء السلام المجتمعي) حيث القتها الباحثة في بناء السلام المجتمعي الآنسة نور الهدى سعد.

وشهدت الجلسة فتح باب النقاش، وتضمنت مداخلات من قبل الشباب بشأن دورهم في بناء السلام المجتمعي، فضلاً عن إجابات القائمين عن الجلسة للأسئلة التي تم طرحها من قبل الضيوف.

وفي نهاية الجلسة خرجت بتوصيات تخص دور الشباب في بناء السلام المجتمعي.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
4/4/2021



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X