لجنة حقوق الأنسان تشارك في ورشة عمل لمناقشة قانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية

شاركت النائبة يسرى رجب عضو لجنة حقوق الإنسان يوم الأحد ٢٠٢١/٤/٥ في ورشة عمل بمحافظة السليمانية حول قانون تعويض المتضررين جراء العمليات الارهابية رقم (٢٠) لسنة ٢٠٠٩ وتعديلاته.

وأشارت النائبة رجب خلال الورشة التي عقدت بدعوة من منظمة هارتلاند الاينس الدولية ومشاركة ممثلين عن مفوضية حقوق الانسان ومؤسسة الشهداء واللجنة المركزية للتعويضات، الى أهمية النظر للفئات المتضررة، مؤكدة على دعم اللجنة النيابية لضمان حقوق هذه الفئة من خلال تشريع القوانين التي تكفل حقوقها.

واضحت رجب ان من ضمن الاستراتيجيات تبني المبادرات وحملات التوعية والتثقيف بأهمية القانون ووضع خارطة طريق بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتنفيذ القانون للاسراع بحسم القضايا المعروضة امام انظار اللجنة المركزية واللجان الفرعية بالمحافظات والتأكيد على الاسراع بتدقيق الملفات الامنية وبيان هيأة المسالة والعدالة بما يسهم بالاستجابة السريعة الى متطلبات هذه الشرائح.

ونوهت عضو اللجنة الى ضرورة اخذ حكومة اقليم كردستان العراق دورها في الالتزام بفتح مكاتب للجان الفرعية لانجاز معاملات المتضررين من مواطني الاقليم وفق القانون.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٠٢١/٤/٥



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X