بحضور النائب ظافر العاني رئيس لجنة الشؤون الخارجية … الاجتماع العاشر لمكتب البرلمان العربي يوافق على تخصيص الجلسة الرابعة للرد على حملة استهداف بعض الدول العربية تحت دعاوى حقوق الإنسان

حضر النائب ظافر العاني رئيس لجنة الشؤون الخارجية والامن القومي في البرلماني العربي ممثلا عن مجلس النواب العراقي في استكمال اجتماع مكتب البرلمان العربي العاشر من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثالث، الذي عقد يوم الثلاثاء  6/4/2021  برئاسة السيد عادل العسومي رئيس البرلمان العربي.
وتم خلال الاجتماع الذي عقد في مقر البرلمان العربي في القاهرة مناقشة عدد من القضايا المدرجة على جدول الأعمال ومن بينها ترتيبات الجلسة الرابعة للبرلمان المخصصة للرد على الحملة الممنهجة لاستهداف الدول العربية تحت دعاوي حماية حقوق الإنسان والمقرر عقدها يوم السبت المقبل في مقر جامعة الدول العربية .

وأكد رئيس البرلمان العربي السيد عادل العسومي أنه تقدم بمقترح تخصيص الجلسة للرد على حملة استهداف بعض الدول العربية تحت دعاوى حقوق الإنسان استشعاراً منه بخطورة هذه الحملة التي تمثل أداة لابتزاز الدول العربية والتدخل في شؤونها الداخلية، وإدراكاً لضرورة أن تكون هناك وقفة عربية جادة في التعامل مع هذه الحملة وبحث آليات وسبل مواجهتها.

ووافق أعضاء مكتب البرلمان العربي بالإجماع على هذا المقترح انطلاقاً من مسؤولية البرلمان العربي في حماية أمن واستقرار الدول العربية ومواجهة كل ما يستهدف أمنها القومي.

وجددت هيئة مكتب البرلمان العربي إدانتها لمحاولات تسييس قضايا حقوق الإنسان في الدول العربية، وتوظيفها كأداة للتدخل في شؤونها الداخلية والإساءة إلى مكانتها وسمعتها الدولية، وتعمُد تجاهل ما تقوم به من جهود في هذا المجال.

كما بحث المجتمعون محاور تتعلق بتنظيم العمل في البرلمان العربي الى جانب قضايا إدارية واعلامية تخص تسليط الضوء على عمل البرلمان والملفات التي تخص مجمل الأوضاع العربية.

ويضم مكتب البرلمان العربي نواب رئيس البرلمان و السيدات والسادة رؤساء اللجان البرلمانية الاربعة.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
6/4/2021



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X