القانونية النيابية تستضيف مدير عام التسجيل العقاري

 

استضافت اللجنة القانونية برئاسة النائب محمد الغزي نائب رئيس اللجنة وحضور اعضائها اليوم الاربعاء ٧/٤/٢٠٢١ مدير عام دائرة التسجيل العقاري السيد رعد سعدالله والكادر المتقدم في الدائرة.
وفي مستهل الاجتماع اشارت اللجنة الى ان مهام دائرة التسجيل العقاري من اهم واخطر المهام لتعلقها بأملاك المواطنين ، مشددين على ضرورة السيطرة والحد من ظاهرة التلاعب في السجلات ، متسائلين عن اسباب التلكئ في العمل بنظام الاتمتة للتخفيف من معاناة المواطنين ولردع حالات الرشوة التي شخصته هيئة النزاهة في الاستبيان الذي اجرته لدوائر قطاع التسجيل العقاري .

من جانبه قدم مدير التسجيل العقاري شرحا مفصلا عن سير العمل داخل التسجيل العقاري ، ومعالجة حالات الفساد والرشوة واحالة المتهمين الى القضاء ، مشيرا الى ان من اسباب تأخر انجاز معاملات المواطنين يعود الى قلة الكادر الوظيفي.

وعلى صعيد متصل اوصت اللجنة القانونية بمخاطبة الامانة العامة لمجلس الوزراء لتحويل عدد من موظفي عقود الكهرباء الى دوائر التسجيل العقاري لسد النقص الحاصل في كوادرها الوظيفية فضلا عن استضافة لجنة الامر (٢٢) مع الكادر المتقدم لدائرة التسجيل العقاري لايجاد الحلول الناجعة التي تساهم في تحسين اداء دوائر التسجيل العقاري وتخفف من معاناة المواطنين.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٧/٤/٢٠٢١

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X