بيان لجنة الشباب والرياضة بشأن تأخر مصادقة رئاسة الجمهورية على قانون الإتحادات الرياضية

تبدي لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب استغرابها الشديد من الاجراءات والتأخير غير المبررة من قبل رئاسة الجمهورية في المصادقة على القوانين المصوت عليها من مجلس النواب وخاصة قانون الإتحادات الرياضية الذي تم التصويت عليه في شهر كانون الثاني من العام الحالي.

ومع أن اللجنة من خلال رئيسها ومقررة اللجنة دأبوا على التواصل المستمر مع المعنیین في رئاسة الجمهورية من أجل الإسراع بٳرساله الی جريدة الوقائع العراقية، الا أنها وللأسف اصطدمت بالمماطلة والتسويف ولم نجد حتى الآن أي تنفيذ على أرض الواقع.

ٳن الدستور اوجب على رئيس الجمهوریة بالمصادقة على القوانين خلال فترة ١٥ يوما، ولكن بدأنا نلتمس بأن التأخير والتعطيل بات سمة مرتبطة بمؤسسة ينتظر منها الجميع أن تكون قدوة لغيرها من المؤسسات والهيئات باعتبارها تمثل رئاسة الجمهورية.

واذ تسجل لجنة الشباب والرياضة تحفظها على الاجراءات الروتينية غير المبررة والتأخير المتعمد فإنها تطالب فخامة رئيس الجمهورية بأن يعمل وفق الدستور ويجنب الرياضة العراقية المزید من المشاكل من خلال ٳرسال القانون للنشر والذي ظل حبيس أدراج مكتبه لأكثر من ثلاثة ٲشهر دون أن يحرك ساكنا أو أن العاملين بمعيته لم يعلموه بتصويت مجلس النواب على قانون مهم يخص الإتحادات الرياضية.

ان لجنة الشباب والرياضة لجٲت الى وسائل الإعلام لمخاطبة فخامة رئيس الجمهورية مباشرة لمنع تكرار هذه الحالة، الى جانب اطلاع الأوساط الرياضية على آخر المستجدات وايضاح أسباب تاخر نشر قانون الاتحادات الرياضية في الجريدة الرسمية ايمانا منا بالشفافية والعمل بروح الفريق الواحد مع الشركاء.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2021/4/18



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X