النائب الأول لرئيس مجلس النواب يترأس اجتماعاً للجنة الأقاليم بحضور المحافظين ووزيري المالية والتخطيط

ترأس النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد حسن الكعبي ، يوم الاثنين ١٩/٤/٢٠٢١ ، اجتماعاً دورياً للجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم بحضور عدد من رؤوساء واعضاء اللجان النيابية الأخرى والسادة المحافظين ووزير المالية والتخطيط والكوادر المتقدمة في الوزارتين .

حيث ناقش الاجتماع موضوع تنفيذ قانون الموازنة لعام ٢٠٢١ والمشاكل المالية والتخطيطية التي تواجه المحافظات.

وأكد السيد النائب الأول حسن الكعبي في مستهل الاجتماع الذي عقد في القاعة الدستورية في مجلس النواب على عدم الإعتماد على الطرق التقليدية والروتينية في التعامل مع المحافظات ، مشدداً على ضرورة تذليل الصعاب والتعاون بين جميع الأطراف لتطبيق فقرات وبنود الموازنة بالسرعة الممكنة ، بما يضمن تطلعات المواطنين في العيش الكريم والخدمات وفرص العمل ويحقق التنمية على مختلف الأصعدة .

كما أوضح رئيس لجنة الاقاليم والمحافظات النيابية النائب شيروان الدوبرداني أن الهدف من عقد هذه اللقاءات هو لمواجهة جميع المشاكل والمعوقات التي تواجه المحافظات والإسراع بحلها ، فضلاً عن متابعة المشاريع المتلكئة والمتوقفة وتطبيق فقرات قانون الموازنة لعام ٢٠٢١ بشكل سليم .

من جانبهم ،استعرض السادة المحافظون أبرز المشاكل والمعوقات التي تواجههم والآليات الممكن إتباعها في حل قضية المشاريع المتوقفة في المحافظات ، فضلاً عن التخصيصات المرصودة لكل محافظة في قانون الموازنة.

وبدورهم قدم السادة وزيري التخطيط والمالية شرحاً عن آلية تطبيق الموازنة في التخصيصات المرصودة ، واعطاء الاولوية للمشاريع المتلكئة .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
١٩ نيسان ٢٠٢١



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X