الوفد النيابي العراقي يلتقي الطلبة العراقيين الدارسين في ارمينيا

التقى الوفد النيابي العراقي برئاسة النائب مقدام الجميلي رئيس لجنة التعليم العالي والبحث العلمي النيابية اليوم الأحد ٢ ايار ٢٠٢١ بممثلي الجالية العراقية من الطلبة الدارسين في ارمينيا، وبحضور النائب محمد شاكر عضو اللجنة، والقائم باعمال السفارة العراقية بالعاصمة الارمينية يريفان محمد المسعودي.

واستمع الوفد العراقي الى المشاكل التي تواجه الطلبة وتعيق تقدمهم العلمي والمقترحات المقدمة من قبلهم، كما جرى الاطلاع على مستوى الجامعات المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي العراقية، والتأكيد على ضرورة ايجاد آلية مناسبة لتسجيل الطلبة العراقيين المقبولين للدراسة في الجامعات الارمينية، متعهدين بمناقشتها مع الحكومة العراقية لتذليل تلك المعوقات التي تواجههم في التسجيل.

واشار رئيس الوفد البرلماني العراقي الى ان مجلس النواب ولجنة التعليم العالي حريصون على مستقبل الطلبة الدارسين في الخارج ومستواهم العلمي.

واقترح النائب الجميلي بمتابعة السيد القائم باعمال السفارة العراقية بوضع الطلبة العراقيين من خلال جولة ميدانية في الكليات المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي العراقية في ارمينيا للاطلاع على مدى توفر معايير الرصانة العلمية فيها وتذليل العقبات التي تواجهه الطلبة فيها.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢/ايار/٢٠٢١



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X