النائب برهان المعموري يلتقي محافظ ديالى ويعلن شمول كل المناطق بالمشاريع الخدمية

التقى النائب برهان المعموري يوم الأحد ٢/٥/٢٠٢١ محافظ ديالى مثنى التميمي في مكتبه بديوان المحافظة.

وقال المعموري خلال الاجتماع الموسع الذي عقد بحضور المحافظ وعدد من السادة النواب لمناقشة موازنة المحافظة (تنمية الأقاليم) ، أن القانون نص على توزيع الأموال المخصصة للمحافظة حسب النسب السكانية لكل قضاء وناحية، مضيفا إن الموازنة تضمنت تنفيذ عدد كبير من مشاريع البنى التحتية الاستراتيجية لعموم المحافظة بطريقة عادلة، ومن بينها الماء والمجاري والتبليط والجسور والكثير من الفعاليات الخدمية الأخرى.

وأوضح المعموري أن الاجتماع ناقش آليات المباشرة بالمشاريع التي أعدت ضمن خطط دوائر البلدية لكل وحدة إدارية على حدة ، لافتًا إلى انه سيتشرف ميدانيًا على كل ما سينفذ في مدن بعقوبة والمقدادية وخانقين وبلدروز.

وأكد المعموري: إن قضاء الخالص سيشهد إطلاق حملة خدمية كبرى لتنفيذ أعمال الماء والمجاري وتأهيل شبكات الكهرباء وتبليط الطرق، منوهًا إلى أن المشاريع الخدمية ستشمل حي الحسين وحي البيادر ومركز الخالص والخويلص وحي الزهراء وكشكين وناحية هبهب وقرية الاسود.

كما ستشمل الخدمات نواحي جديدة الشط والعظيم والسلام ومنصورية الجبل وقرى سعدية الشط وأبو تمر وأبو نخل ومناطق زنبور والسندية والدوجمة ، فضلاً عن مشروع مجاري حي العطار وتبليط طرق ومد شبكة كهرباء وانشاء مجمع ماء في سيف سعد والحديد.

واختتم المعموري: نبشر أهلنا في محافظة ديالى بأن هذه الموازنة ستنعش جميع القطاعات الصحية والخدمية وغيرها ، كاشفًا عن قرب عقد اجتماع في مجلس النواب لوضع اللمسات الأخيرة على المشاريع واحالتها للمصادقة تمهيداً للإعلان عنها وتنفيذها.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
3/5/2021



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X