النائب ديار برواري یدعو لجنة الأمن والدفاع لزیارة الحدود العراقیة التركیة

 

زار النائب ديار طيب برواري نائب رئيس لجنة الشباب والرياضة يوم الجمعة 2021/5/7 المنطقة الحدودیة في ناحیة كاني ماسي في قضاء العمادیة التابع لمحافظة دهوك، حیث تتواصل المواجهات بین الجیش التركي والمسلحین المعارضین للحكومة التركیة.

والتقی النائب برواري خلال الزيارة مجموعة من الأهالي من قری كیسته وجلك- نصارا التي تتعرض للقصف المدفعي وازالة الإنفاق ومشاجب الأسلحة من ضواحیها.

وعلى صعيد متصل حضر النائب ديار برواري اجتماعا ترٲسه قائد اللواء الأول في حرس شرطة الحدود العمید دلیر فرزتده زیباري وضم مجموعة من القادة والمسؤولین، حیث قدم العمید شرحا لما قام به الجیش التركي في المنطقة من بناء قواعد وتحصینات علی الحدود وفي المناطق التي تشهد حركة ونشاطا للمسلحین المناوئين للحكومة التركیة، كما عرض خطة القیادة في مجال ضبط الحدود ومدی التنسیق بین وزارة الداخلیة الإتحادیة ووزارة الداخلیة في إقلیم كردستان.

بدوره قدم النائب برواري الشكر لقیادة وكوادر اللواء علی الجهد والعمل الذي یبذلونه من أجل حمایة الحدود والوقوف في وجه القطعات العسكریة التركیة، مطالبا لجنة الأمن والدفاع النیابیة الی زیارة هذه المناطق الحدودیة ودعم جهود شرطة حرس الحدود والضغط علی مجلس الوزراء لتقدیم المنح المالیة المطلوبة وبشكل طارئ وزیادة ملاكاتها لكي تستطیع بناء وإدارة عشرین قلعة حدودیة جدیدة.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2021/5/8



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X