خلال لقاء الوفد العراقي بالوفدين الأردني والجزائري .. الكعبي : علينا الخروج بموقف موحد ومقررات توازي حجم الجرائم التي يقوم بها الكيان الصهيوني بحق الفلسطينين

شدد السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب ورئيس الوفد النيابي العراقي المشارك حاليا في اجتماعات اتحادات مجالس منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة اليوم الاثنين ٢٤ أيار ٢٠٢١ في العاصمة الإيرانية طهران ، على ضرورة الخروج بتوصيات ومقررات توازي حجم الجرائم البشعة التي يقوم بها الكيان الصهيوني الغاصب بحق أبناء شعبنا الفلسطيني .

جاء ذلك خلال اللقاءات التي اجراها الوفد العراقي المشارك على هامش الاجتماع المذكور ، بكل من الوفد الاردني برئاسة السيد حسين الحراسيس ، ورئيس الوفد الجزائري وكتلة التجمع الوطني الديمقراطي بمجلس الأمة الجزائري السيد علي جرباع والوفد المرافق له ، وبحضور سفير العراق في طهران .

وقال الكعبي خلال اللقاء بإن شعوب البلدان الإسلامية ومنها العربية تنظر للقضية الفلسطينية على إنها قضيتها الأولى ، وهنا فمن المهم الاتفاق على موقف موحد يكون واضح وصريح من خلال اجتماعات الاتحاد .

وأكد سيادته على أهمية توحيد المواقف الرسمية وتنسيق الجهود بين جميع برلمانات الدول المشاركة لحث الحكومات في الدول الإسلامية بممارسة دور اكبر واتخاذ مواقف اكثر حزما باستخدام الطرق الدبلوماسية للضغط بإتجاه مجلس الامن والمحكمة الدولية وتشكيل لجان تقصي حقائق واعتبار أفعال الكيان الصهيوني جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وكشف ممارساتهم غير الأخلاقية بحق الشعب الفلسطيني .

كما جرى التطرق الى طبيعة العلاقات العربية – العربية وسبل تعزيزها من خلال تطوير حجم العلاقات على المستوى الدبلوماسي والتعاون البرلماني وتطوير حجم التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي ، وتبادل الخبرات في كافة الأطر عبر تشكيل لجان تعاون ثنائية مشتركة تعمل بإتجاه عقد شراكات واتفاقيات من شانها تقوية حجم العلاقات بما يصب بمصلحة شعوبنا العربية .

ويشارك العراق بوفد نيابي رفيع برئاسة السيد حسن الكعبي وعضوية السادة النواب عبد الحسين الموسوي والنائب شيركو محمد صالح والنائب حسين اليساري والنائب ماجد عذاب الوائلي والنائب فيصل العيساوي ، في الاجتماع الاستثنائي لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لمناقشة الاعتداء الصهيوني على الشعب الفلسطيني والمنعقد اليوم الاثنين في العاصمة الإيرانية طهران .

 

المكتب الإعلامي
للنائب الأول لرئيس مجلس النواب
٢٤ ايار ٢٠٢١