لجنة الشباب والرياضة تستضيف ممثلين عن اللاعبين والمدربين والاداريين لبحث صرف مستحقاتهم المالية

 

استضافت لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب عباس عليوي وبحضور النائب ديار برواري نائب رئيس اللجنة يوم الاثنين 2021/5/24 ممثلين عن اللاعبين والمدربين والاداريين الكباتن لؤي صلاح وصادق سعدون وعلي سعد لبحث صرف مستحقاتهم المالية بذمة الأندية الرياضية.

وأكد السيد رئيس اللجنة خلال اللقاء الذي عقد في مقر اللجنة تبني موضوع الشكوى وإيجاد الحلول الناجعة لتأخر صرف المستحقات المالية للاعبين والمدربين والاداريين التي في ذمة الأندية الرياضية.

وشدد النائب ديار برواري على ضرورة تبني لجنة الشباب والرياضة بموضوع صرف المستحقات المالية التي في ذمة الأندية الرياضية، مشيرا الى أن هذه المشاكل تسيء بشكل كبير على سمعة الرياضة العراقية

بدورهم طالب الممثلون اللجنة لتبني الموضوع، مؤكدين على ضرورة معرفة مصير الأموال التي ظلت في ذمة الأندية، مبدين ثقتهم بأن تتبنى اللجنة لقاء يجمعهم مع الهيئات الإدارية للأندية.

وقررت اللجنة مفاتحة الهيئة التطبيعية لكرة القدم بشأن الموضوع، فضلا عن قرارها برفع قرار الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بخصوص الزام الأندية الرياضية بدفع ما بذمتها من مبالغ مالية لمستحقيها الى ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة والادعاء العام والمؤسسات التابعة لها الأندية الرياضية بكتاب رسمي.

وقررت اللجنة أيضا استضافة رئيس لجنة التراخيص في الهيئة التطبيعية لكرة القدم لاستبيان التلكؤ في قضية صرف المستحقات المالية التي في ذمة الأندية الرياضية.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2021/5/24