بيان لجنة الشباب والرياضة بشأن تصديق رئاسة الجمهورية على قانون الإتحادات الرياضية وتطبيقه

 

تبارك لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب للمؤسسات والجماهير الرياضية تصديق رئاسة الجمهورية اليوم على قانون الإتحادات الرياضية الذي سيأخذ طريقه للنشر في جريدة الوقائع العراقية يوم الإثنين المقبل بعد الجهود التي بذلت من أجل إقرار القانون وإنهاء العمل بقانون 16 لعام 1986.

وتؤكد اللجنة أن العمل بالقانون يكون اعتبارا من يوم التصويت عليه بتأريخ 2021/1/13 لا من يوم صدوره في الجريدة الرسمية وهو ما يجعلنا نشدد على القيادات الرياضية ضرورة العمل بموجبه، والتأخير سيعرضهم للمساءلة القانونية خاصة أن التكييف مع القانون خلال مدة 6 أشهر أي حتى يوم 2021/7/13.

ونود أن نوضح بأن لجنة الشباب والرياضة ماضية في إنهاء ملف التشريعات الرياضية التي طال انتظارها لقرابة 30 عاما حيث لم يبق سوى قانون الأندية الرياضية الذي نأمل من رئاسة مجلس النواب الموقرة عرضه خلال الجلسات القادمة للتصويت عليه من أجل ايفاء اللجنة بكافة التزاماتها أمام الشارع الرياضي.

ولا يسع اللجنة الا الاشادة بجميع الجهود المساندة والداعمة لعملها والتي وفرت الأجواء من أجل الاستمرار بتشريع القوانين المهمة في ظل ظروف صعبة وتقاطعات حادة وضغوطات كبيرة مورست على اللجنة من كافة الاتجاهات لتعطيل تلك القوانين.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2021/5/27