اللجنة القانونية تستضيف رئيس هيأة التقاعد العامة ومدير عام الدائرة القانونية في مجلس الوزراء

 

استضافت اللجنة القانونية برئاسة النائب ريبوار هادي رئيس اللجنة وحضور اعضائها اليوم الاثنين ٣١/٥/٢٠٢١ كلا من رئيس هيأة التقاعد العامة والكادر المتقدم في الهيأة بالاضافة الى مدير عام الدائرة القانونية في مجلس الوزراء
وناقش الاجتماع الذي حضره رئيس لجنة الاقاليم النيابية النائب شيروان الدوبرداني ، قانون التقاعد الموحد رقم ٩ لسنة ٢٠١٤ المادة ١٣ منه .
وقدمت هيأة التقاعد العامة شرحا بشأن الية احتساب عمر المحالين الى التقاعد والذين بلغوا (٤٥) سنة، مشيرين الى ان النص لا يسري على الحالات قبل نفاذ القانون حسب قرار ات قضائية والذي جاء متوافق مع رأي الدائرة القانونية في وزارة المالية.
من جانبها بينت القانونية النيابية ان معالجة الاشكالات الحاصلة حاليا يكمن في تقديم مقترح تعديل للمادة (١٣) وهذا ماستعمل عليه اللجنة القانونية .
من ناحية اخرى بحثت اللجنة مع مدير عام الدائرة القانونية في مجلس الوزراء تقرير وملاحظات القانونية النيابية بشأن مشروع قانون مجلس الوزراء والوزارات ، وعلى وجه الخصوص بعض مواد وبنود القانون التي أرتأت اللجنة ضرورة تعديلها أو حذفها لتعارضها مع قوانين نافذة اخرى.
وبينت اللجنة القانونية انها بصدد مخاطبة رئاسة المجلس لادراج القانون على جدول اعمال الجلسات القادمة للتصويت عليه بعد انهاء التعديلات الاخيره عليه.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٣١/٥/٢٠٢١



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X