خلال لقائه السفير الالماني في بغداد .. الكعبي : وجود بعثة الامم المتحدة وممثلي الاتحاد الاوروبي مهم جدا خلال اجراء الانتخابات

 

استقبل السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب , بمكتبه اليوم الاربعاء 2- حزيران 2021 , السفير الالماني ببغداد السيد اوله دييل والمستشارة السياسية في السفارة السيدة بياتا هوبه .

وجرى خلال اللقاء بحث عدة ملفات تتعلق بأجراء الانتخابات بموعدها المحدد والاليات التي ستتبع لاختيار الحكومة واهمية رقابة بعثة الامم المتحدة وممثلي الاتحاد الاوربي والمنظمات الدولية خلال الانتخابات “.

واثنى الكعبي على الانشطة التي يقوم بها فريق السفارة الالمانية في بغداد والذي كان مميزا جدا وفي كافة الاتجاهات السياسية والاقتصادية والانسانية والثقافية والعلمية , وايضا كافة السفارات التي عملت في العراق في ظل ظروف صعبة جدا , وتمكنت من ان تقوم بدورها السياسي والانساني على اتم وجه وان الشعب العراقي والحكومة والسلطة التشريعية تثمن هذه المواقف النبيلة “.

واكد سيادته وفيما يتعلق بمشاركة الجهات الدولية مع الجانب العراقي فيما يتعلق بمراقبة الانتخابات ” اننا نؤكد دوما على اهمية وجود بعثة الامم المتحدة وفريق الاتحاد الدولي وكافة المنظمات الدولية في العراق ومشاركتنا في الرقابة على الانتخابات , لما لها من اهمية على تحفيز المواطنين على المشاركة وشفافية الاقتراع وتعزيز ثقة الناخبين بالعملية الانتخابية والنتائج المتحققة “.

وشدد عضو هيأة الرئاسة على اهمية اجراء الانتخابات بموعدها المقرر , مشيرا ان كافة الانتخابات السابقة اجريت في ظل اوضاع وظروف استثنائية لكنها بالرغم من ذلك ” انجزت ” وليس هناك اي داع لتأجيلها ، مهما كانت الحجج التي يحاول البعض تسويقها بمختلف الطرق “.

وبين ان التجارب السابقة وان كانت مؤلمة او غير موفقة في تحقيق الاهداف المرجوة لكنها اثمرت عن خبرات , وهنا ستكون آليات تشكيل الحكومة المقبلة مختلف عن الـ18 عشر عاما الماضية فلن تكون هناك حكومة توافقية بمعناها المألوف حاليا بل ستكون هناك حكومة مسؤولة عن تنفيذ برامجها , فيجب ان نمضي في بناء دولة قوية والحفاظ عليها “.

من جهته اكد السفير الالماني دعم بلاده لتعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الاصعدة مع العراق الصديق ، وكذلك دعم الدول السبعة للقطاع الاقتصادي العراقي لأهميته في تحقيق الاستقرار لهذا البلد ، مبديا استعداد الشركات الاستثمارية الالمانية و رغبتها بالعمل داخل العراق.

 

المكتب الإعلامي
للنائب الأول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢١/٦/٢

 

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X