خلال لقاءه رئيس واعضاء نقابة الفنانين .. الكعبي يؤكد مؤازرة مجلس النواب للحركة الفنية بما يسهم بتطوير رسالتها الإنسانية والتوعوية للمجتمع

استقبل السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب ، بمكتبه اليوم الاحد ٦ حزيران ٢٠٢١ ، نقيب الفنانين العراقيين السيد د جبار جودي ونائبه السيدة اسيا كمال والسادة أعضاء النقابة كل من علي حنون ومحمود أبو العباس .

واكد الكعبي على حرص مجلس النواب وبشكل دائم على إقرار جميع القوانين التي تصب في مصلحة تفعيل الحركة الثقافية والفنية والتراثية في العراق الذي عرف بكونه منبع لهكذا حراك ومنه تعلم الأمم معنى الحضارة الثقافية ، مبينآ سعي المجلس لاقرار مشروع قانون التعديل الرابع لقانون نقابة الفنانين .

ودعا سيادته الجهات المعنية الى زيادة الدعم المالي لكافة النشاطات الفنية والأدبية والثقافية والمهرجات الهادفة والتي تسهم في تنشيط الحركة الثقافية في بلدنا والتي ترسل رسالة إنسانية تسهم في زيادة الوعي بنبذ لغة العنف والكراهية وغيرها من التشوهات الطارئة على مجتمعنا العراقي المحب للسلام .

وجرى الحديث عن أهمية استعادة الحركة الفنية العراقية للدراما الحقيقية والسينما والمسرح الهادف ، وتسويقها عربيا وعالميا لعكس ما مر بالعراق وما تحقق من تطورات ، مؤكدا دعمه المباشر لكافة الفعاليات والبرامج ورؤى نقابة الفنانين واي فعاليات تشرف عليها النقابة .

وشدد على ضرورة دعم شريحة الفنانين ورعايتهم وإسناد السلطة التشريعية لهم بما يمكنهم من القيام بدورهم الفاعل وايصال رسالتهم الإنسانية والتوعوية وخدمة وطنهم وشعبهم والحركة الفنية ككل .

كما جرى الاتفاق على ضرورة اشراك نقابة الفنانين التي تضم شرائح مختلفة من أصحاب الخبرة والكفاءة بالمشاريع التي تتطلب لمسات فنية وابداعية مثل مشروع مداخل العاصمة بغداد وتاهيل الساحات والمناطق الخضراء والنصب وغيرها من المشاريع ذات الجمالية .

 

المكتب الإعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢١/٦/٦



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X