مجلس النواب يستضيف رئيس واعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف العنيف المؤدي الى الارهاب

استضافت لجنة التعليم العالي برئاسة النائب مقدام الجميلي رئيس اللجنة وحضور ممثل المجلس السيد علي مزهر المعموري اليوم الاحد ٦/٦/٢٠٢١ رئيس واعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف العنيف المؤدي الى الارهاب.
واستمع النائب مقدام الجميلي والسيد ممثل المجلس في اللجنة الوطنية خلال الاجتماع الذي عقد بمقر لجنة التعليم في مجلس النواب الى اهم المشاكل والمعوقات التي تعترض عمل اللجنة الوطنية والسبل الكفلية لتذليلها.
وقدمت اللجنة الوطنية عرض مفصل لعملها والاهداف التي تعمل على انجازها منها السعي الى اعادة النظر في بعض المناهج الدراسية مشيرين الى ان بعض المدارس في مناطق تدرس مناهج معينة لاتدرس في مناطق اخرى ، مطالبين وزارة التعليم لبذل جهود اكبر في حث طلبة الدراسات العليا لتقديم بحوث ودراسات تهتم بقضايا مكافحة التطرف .
كما طالبت اللجنة الوطنية بالاسراع في حل ملف النازحين واعادتهم الى مناطقهم والعمل على اقامة ندوات ونشاطات اجتماعية تساهم في اعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع مرة اخرى ، مشددين على وزارة التعليم العالي بتكثيف النشاطات المجتمعية اسوة بوزارة الشباب والرياضة .
من جانب اخر اكد مجلس النواب على حرصه في دعم جميع الجهود التي تساهم في مكافحة التطرف مشيرين الى ان المجلس بصدد توجيه توصيات الى الوزارات المعنية وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية ، بشأن وضع وتطبيق استراتيجية لمكافحة التطرف العنيف المؤدي الى الارهاب واشراك مفاصل اخرى في اللجنة من الشرطة المجتمعية والطب النفسي ، والعمل على اقامة ندوات ومؤتمرات توضح خطورة الافكار المتطرفة على المجتمع ، فضلا عن دعوة وزارة التعليم لاضافة مادة دراسية جديدة تعنى بحقوق الانسان ، بالاضافة الى تشكيل شعبة حقوق الانسان في وزارة التعليم ترتبط بالوزير لمتابعة تطبيق تلك التوصيات .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٦/٦/٢٠٢١



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X