اللجنة المالية تستضيف مدير عام دائرة عقارات الدولة لمناقشة موضوع المجمع السكني في منطقة الصالحية

استضافت اللجنة المالية برئاسة النائب د. هيثم الجبوري رئيس اللجنة وبحضور السادة الأعضاء ، يوم الاثنين 7/6/2021 ، مدير عام عقارات الدولة وكيل وزارة المالية وممثلين عن المجمع السكني في منطقة الصالحية بمحافظة بغداد لمناقشة مشاكل الوحدات السكنية.

وأوضحت اللجنة خلال الاستضافة التي عقدت في مقرها قضية الوحدات السكنية في مجمع الصالحية ومسألة الترميم والتلكؤ فيه.

وشددت اللجنة المالية على أهمية الاستثمار بشكل صحيح في موضوع عقارات الدولة، مطالباً بأيجاد حل نهائي لمشكلة المجمع السكني في الصالحية من ناحية جدولة المبالغ المالية التي في ذمة شاغلي المجمع.

بدورهم أوضح ممثلين عن أهالي المجمع السكني في الصالحية رفعهم بكتاب تظلم لرئيس الوزراء يشكون فيه الأقساط المترتبة عليهم التي هي واجبت الدفع بمدة محددة من (10) الى (20) سنة بقرار من مجلس الوزراء لعام 2019، مطالبين بتقليل القسط وزيادة المدة.

من جهته أكد مدير عام دائرة العقارات بأنه أوعز بتشكيل لجنة للنظر بهذا الموضوع،

قررت اللجنة في نهاية الاستضافة أرسال كتب الى رئاسة الوزراء لانهاء مشكلة مجمع الصالحية السكني، فضلا عن قرارها بأن ترسل دائرة العقارات تفاصيل موضوع مجمع الصالحية السكني الى اللجنة في أسرع وقت ممكن.
وقررت اللجنة ايضاً رفع كتاب الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء بخصوص تشكيل لجنتين رئيسية وفرعية تضم كلا من التسجيل العققاري و امانة بغداد في محافظة بغداد والدوائر البلدية في المحافظات لحصر جميع العقارات العائدة للدولة على أن تنجز أعمال تلك اللجان خلال (30) يوماً من اصدار الأمر بالمباشرة بعملها.

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
٧ آيار ٢٠٢١



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X