معهد التطوير النيابي ينهي اعمال اليوم الثاني من الدورة الحتمية الاولى لتطوير القيادات الوسطى

 

انهى معهد التطوير النيابي اليوم الاثنين 7/6/2021 اعمال اليوم الثاني من الدورة الحتمية الاولى لتطوير القيادات الوسطى الخاصة بترقية موظفي المجلس من الدرجة الرابعة الى الثالثة ومن الدرجة الثالثة الى الدرجة الثانية والتي تستمر لغاية 5/7/2021.
وفي مستهل الدورة التي اقيمت في قاعة الشبيبي في المجلس ، قدم المحاضر الدكتور سمير مبارك ميرزا محاضرة عن الادارة المالية ضمن قانون رقم 6 لسنة 2019.
وتضمنت المحاضرة التعرف على اهمية قانون الادارة المالية والتعرف على اهم مصطلحات ومفاهيم مالية واردة في قانون الادارة المالية والتعرف على عناصر ومكونات الموازنة الاتحادية.
وشملت المحاضرة كيفية اعداد الموازنة العامة ومراحلها وصلاحيات اعدادها والتعرف على مراحل اعداد الحسابات الختامية اضافة الى التعرف على صلاحيات تنفيذ الموازنة.
من جانبها قدمت المشاور القانوني لمياء اسماعيل خليل محاضرة عن العقوبات الانضباطية واثارها والية الطعن بها.
وتطرقت المحاضرة الى تعريف الوظيفة العامة واليات فرض العقوبة الانضباطية والهدف من فرضها وعناصرها واركان المخالفة اضافة الى الافعال التي يحظر على الموظف القيام بها.
وتناولت المحاضرة انواع العقوبات الانضباطية وعمل اللجان التحقيقية ومهامها وتعريف عن من يملك صلاحية ابطال العقوبة الانضباطية على الموظف فضلا عن اليات قرار سحب اليد وحالاتها والطعن بالقرار والمحاكم التي تنظر بطعون الموظفين والاجراءات القانونية الواجب اتباعها من قبل الموظف للطعن بقرار العقوبة.

 

معهد التطوير النيابي
مجلس النواب
7/6/2021

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X