اللجنة المالية تستضيف رئيس مجلس الخدمة الاتحادي وممثلين عن حمل الشهادات العليا

استضافت اللجنة المالية برئاسة النائب د.هيثم الجبوري رئيس اللجنة وحضور أعضائها ، يوم الاثنين 7/6/2021، رئيس مجلس الخدمة الاتحادي محمود التميمي وممثلين عن حملت الشهادات العليا لبحث التأخر في تنفيذ المادة (12) التي تنص على تعينهم ضمن الموازنة الاتحادية لعام 2021.

وجرى خلال الاستضافة التي عقدت في مقر اللجنة بحضور وكيل وزارة المالية وممثلة عن وزارة التعليم العالي ، بحث أسباب تأخر تعين الطلبة الأوائل وحملت الشاهدات العليا الذي ضمنته اللجنة المالية في المادة (12) من قانون الموازنة الاتحادية العامة للدولة.

وأكدت اللجنة على تحويل هذا الموضوع من ورق الى واقع، مطالبةً الاستعجال بحسم هذا الملف في أقرب وقت ممكن.

بدورهم أوضح ممثلي حملت الشهادات والطلبة الأوائل انهم منذ عام ونصف معتصمون وقد افضى هذا الاعتصام عن اهتمام مجلس النواب بهم بأن تم إضافة مادة (12) التي تضمن لهم حق التعين في المؤسسات الحكومية، مطالبين بحل موضوعهم بالقريب العاجل.

من جهته أكد رئيس مجلس الخدمة الاتحادية ان مادة (12) من قانون الموازنة صريحة بتوفير درجات وظيفية لحملت الشهادات العليا والطلبة الأوائل وان الأساس من هذه المادة الفقرة (6)، منوها الى انه بأنتظار استكمال الاعداد للمستفدين من هذه المادة بعد ان ترسلها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمجلس الخدمة، مشيراً الى أهمية معرفة مؤهلاتهم حتى يتسنى له توزيعهم حسب حاجات الوزارات لخدماتهم وتحصيلهم العلمي.
وقررت اللجنة ايضاً ارسال كتاب الى وزارة الداخلية لمعرفة عدد الايدي العاملة في العراق، فضلا عن قرارها بارسال كتاب الى وزارة النفط لمعرفة حجم الإيرادات الداخلة في هذ الفترة على ان تتحمل الوزارتين ذا وجدت أخطاء تسببت بهدر في المال العام.

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
٧ آيار ٢٠٢١